هام عن حركة المحافظين وشاهد نصيب الاخوان كام محافظة ؟







قدم مكتب الإرشاد، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، قائمة بأسماء المرشحين لحركة المحافظين إلى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لاتخاذ ما يراه مناسباً. وكشفت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية عن أن «مرسى» قرر منح حزب الحرية والعدالة 8 محافظات، و5 لحزب النور السلفى.
حذر الدكتور يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور، من سيطرة حزب واحد على حركة المحافظين وتهميش الأحزاب الأخرى، مشيراً إلى أن حزبه يطالب بتمثيل جميع القوى السياسية فى الحركة. وقال الدكتور أحمد الحاج، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالشرقية، إنه تم اقتراح 50 شخصية لحركة المحافظين من داخل جماعة «الإخوان» ومن خارجها، بينهم القياديان بالجماعة حسن البرنس، وجمال حشمت.
وكشفت «مصادر» بالحزب عن أن المهندس حسام أبوبكر، عضو مكتب الإرشاد، الأستاذ فى كلية الهندسة بجامعة المنصورة، مرشح لمحافظة القاهرة، والدكتور جمال حشمت وأسامة سليمان، أمين حزب الحرية والعدالة بالبحيرة، لمحافظة البحيرة، والدكتور محمد أبوسيف، الأستاذ بكلية الطب بجامعة بنى سويف، لمحافظة بنى سويف، والدكتور على عمران، عضو مجلس الشعب سابقاً، لمحافظة المنيا، وحسن البرنس لمحافظة الإسكندرية. فى سياق متصل، أعلن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أن الحكومة تبحث تعديل قانون المحليات لمنح المحافظين سلطات أوسع فى القانون الجديد.



المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق