تحذيررررر لمستخدمي الهواتف الذكية ..!





لمستخدمي الهواتف الذكية: احذر الإفراط في الاستخدام..

عادةً ما ينخرط الناس مع كل ما هو حديث خاصةً وإن كان تكنولوجياً، ولكن لم يفكر الكثيرون في مخاطر التكنولوجيا الحديثة دائماً ما يكون الانخراط بالجوانب الإيجابية منها غافلون تماماً الوجه القبيح من تلك التكنولوجيا الحديثة.
وفي هذا الإطار نتحدث عن مخاطر الإفراط في استخدام الناس للهواتف الذكية، وأقراص وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والتي يتم استخدامها حتى بعد مغادرة مكاتبهم، ووفقاً لـ "جمعية محكمي العلاج الطبيعي" أشارت إلى الناس أصبحوا "عبيد الشاشة" فهم أمامها مطولاً سواء في بلادهم أو خارجها، في عملهم أو منازلهم.
وأضافت الجمعية أن الإفراط في الاستخدام لمثل هذه الأمور اللوحية من هواتف ذكية أو أجهزة كمبيوتر يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر والعنق، وقالت النقابات العمالية أنه على الناس تعلم كيفية إيقاف تشغيل الأجهزة الخاصة بهم وأخذ قسط من الراحة.
وفي استطلاع على الإنترنت ، وجدوا أن 2,010 من العاملين في المكتب من قبل الجمعية أي ما يقرب من ثلثي الذين شملهم الاستطلاع واصلوا العمل خارج ساعات الدوام الرسمي ، وتوصلوا إلى أن الأشخاص يعملوا لمدة تصل إلى ساعتين في المتوسط يومياً على شاشات كمبيوتر وهواتف ذكية، وهذه الساعات تعد ساعات إضافية على عملهم، وتشير البيانات إلى أن وجود الكثير من العمل وتخفيف الضغط أثناء النهار هما سببان رئيسيان لعبء العمل الإضافي والجلوس لفترات أكبر أمام شاشات إلكترونية.

من جانبها قالت رئيسة جمعية محكمي العلاج الطبيعي ، الدكتورة "هيلينا جونسون" (Dr Helena Johnson)، "إن النتائج تدعو لقلق كبير" ، وأضافت: "عندما تقوم بعمل إضافي في المنزل قد يبدو وكأنه أمر جيد على المدى القصير، ولكن إذا ما أصبح جزءاً منتظماً من روتين المساء الخاص بك، فإن ذلك يؤدي إلى مشاكل مثل آلام الظهر والرقبة، فضلا عن التوتر وما يسببه من أمراض، هذا هو الحال خاصة إذا كنت تستخدم الأجهزة المحمولة ".

أما الأمين العام لمؤتمر النقابات العمالية، "بريندان باربر" (Brendan Barber)، فقد قال: "مستويات العمل المفرط ليست جيدة للموظفين، فإجهادهم ينعكس على أدائهم في العمل، والضغط أحد الأسباب التي لا يمكن السيطرة عليها، وعبء التعامل مع الشاشات الإلكترونية وما تسببه من آلام، يجعل عبء العمل أسوأ".
ومن هنا ننصحك عزيزي القارئ بأن لا تكبد نفسك بأعباء التعرض للأجهزة الإلكترونية المحمولة وشاشاتها بعد ساعات عملك أثناء النهار، حتى لا تسبب الألم والإرهاق لنفسك ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق