تصريح عاجل من وزارة الداخلية





2012-08-18 20:39:57

وزارة الداخلية: حملات مداهمة البؤر فى سيناء تسفر عن ضبط أحد العناصر التكفيرية الخطرة.. وإصابة 4 ضباط شرطة وجندى إثر إطلاق قذيفة "آر. بى. جى" من داخل زراعات الزيتون
أصدرت وزارة الداخلية ظهر اليوم، السبت، بيانًا رسميًّا توضح فيه ما أسفرت عنه الحملات الأمنية التى تستهدف البؤر الإجرامية فى سيناء لضبط العناصر الإرهابية، وأعلنت القبض على أحد العناصر التكفيرية الخطرة، وضبط فلسطينيين مشهور عنهما الاتجار فى السلاح والمخدرات.

وأشارت الداخلية فى بيانها إلى أن معلومات قد وردت لمجموعات العمل الأمنية بشمال سيناء تفيد بتواجد عدد من العناصر الخطرة ببعض المناطق بمدينتى رفح والعريش، وعلى الفور تم تشكيل مأموريتين شارك فيهما رجال القوات المسلحة وقوات مديرية أمن شمال سيناء وقطاع مصلحة الأمن العام ومجموعات قتالية من الأمن المركزى مدعمة بسيارات مدرعة ومصفحة وقوات من سلاح كلاب الأمن والحراسة، استهدفت الحملة الأولى منطقة المطلة برفح، بينما استهدفت الحملة الثانية إحدى المناطق بمدينة العريش.

وأسفرت نتائج الحملة الأولى عن ضبط "طلبة. ج. س" 26 سنة، أحد العناصر التكفيرية الخطرة، ومحكوم عليه هارب، وبحوزته سيارة دفع رباعى تحمل لوحات معدنية مزورة، وأثناء عودة القوات عقب انتهاء المأمورية أطلقت مجموعة مسلحة قذيفة "آر. بى. جى" من داخل إحدى مناطق زراعات الزيتون من مسافة بعيدة على إحدى مدرعات الشرطة ولكنها أخطأتها وحادت القذيفة عن الهدف، وقامت القوات بالرد والتعامل الفورى مع مطلقى القذيفة، ما أجبرهم على الفرار، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة أربعة ضابط وأحد أفراد الشرطة بجروح قطعية وحروق متفرقة بالجسم، وتم على الفور نقلهم إلى المستشفى العسكرى بالعريش لإسعافهم.

فيما أسفرت نتائج الحملة الثانية عن ضبط عنصرى تشكيل عصابى تخصصا فى حيازة وإحراز الأسلحة النارية وكميات كبيرة من المخدرات للاتجار فيها وترويجها، وهما كلٌّ من "حسونة. ك. إ" 27 سنة، فلسطينى الجنسية، سبق اتهامه فى 6 قضايا منها "ضرب، وسرقة متنوعة، وسرقة متجر، وأحداث" ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى القضية رقم 2850 لسنة 2007 سرقة، وشقيقه "محمد" 26 سنة، فلسطينى الجنسية، تم ضبطهما وبحوزتهما 45 طربة من مخدر الحشيش، و35 قطعة حشيش، و436 قرصًا مخدرًا من عقار الترامادول، وجوال لنبات البانجو المخدر، و37 طلقة عيار 9 مم.

وفى السياق ذاته أعربت وزارة الداخلية فى نهاية البيان عن تقديرها الكامل لجميع المواطنين من أبناء سيناء الشرفاء الذين يتعاونون بكل إخلاصٍ وجدية وتفانٍ مع أجهزتهم الأمنية فى سبيل المحافظة على أمن واستقرار البلاد.








اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق