مفاجأة فى قرار عـــزل «طنطاوى» و«عنان» !

مصادر: «مرسى» أبلغ «طنطاوى» و«عنان» بالقرار بعد أداء «السيسى» اليمين

«المشير» و«الفريق» ظلا بالقصر حتى السادسة والحرس الجمهورى رفع حالة الاستعداد
كتب : الوطن منذ 18 دقيقة


كشفت مصادر مطلعة عن أن المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق لم يعلما بنبأ اختيار الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزيراً للدفاع والفريق صدقى صبحى رئيساً للأركان إلا بعد إعلان الخبر فى التليفزيون وأنه تم احتجازهما داخل القصر الجمهورى لانتظار مقابلة مهمة مع الرئيس الدكتور محمد مرسى الذى أبلغهما بالقرار بعد إعلانه وبعد أن أدى السيسى اليمين الدستورية، وحرص مرسى وفقاً لخطة تم إعدادها مسبقاً على عدم خروج طنطاوى وعنان إلا فى السادسة قبل الإفطار مباشرة فى حين كان سلاح الحرس الجمهورى فى حالة استعداد داخل وخارج القصر الجمهورى.
وأشارت المصادر إلى أن أجهزة التليفونات الخاصة بطنطاوى وعنان تركاها مع ضباط من مكتبيهما خارج القصر وأنهما لم يذهبا إلى الوزارة واتجها إلى منزليهما فى حالة ضيق شديد قبل الإفطار مباشرة.

وأوضحت المصادر أن خروج قادة القوات الجوية والدفاع الجوى والبحرية جاء لأنهم أقدم من وزير الدفاع الجديد ورئيس أركانه وهم الفريق رضا حافظ والفريق مهاب مميش والفريق عبدالعزيز سيف الدين.
وأوضحت المصادر أن القرارات تم الإعداد لها منذ أيام وكانت قرارات إقالة اللواء مراد موافى من رئاسة المخابرات العامة واللواء محمد نجيب رشوان قائد الحرس الجمهورى واستبعاد اللواء حمدى بدين من قيادة الشرطة العسكرية بالإضافة إلى بعض التغييرات فى وزارة الداخلية والتصعيد ضد الإعلام مقدمة لهذه القرارات التى رجحت المصادر أنه تم الترتيب لها مع أعضاء المجلس العسكرى دون علم طنطاوى وعنان..
وكشفت مصادر أخرى أن اجتماعات سرية جمعت بين د.محمد مرسى والمهندس خيرت الشاطر ود.سعد الكتاتنى فى منزل الرئيس بالتجمع الخامس وكانت تبدأ فى ساعات متأخرة من الليل وتستمر حتى الفجر مباشرة.
من ناحية أخرى قام المشير طنطاوى والفريق عنان بزيارة مقر وزارة الدفاع أمس لجمع متعلقاتهما الشخصية والتقيا مع الفريق صدقى صبحى رئيس الأركان الجديد فيما غاب الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع الجديد عن مقر الوزارة ومن المتوقع أن يذهب اليوم لأول مرة بعد توليه المسئولية.
من ناحية أخرى نفى الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ما تردد حول وضع طنطاوى وعنان قيد الإقامة الجبرية، مؤكداً أنهما سيكونان من الفريق الرئاسى باعتبارهما مستشارين عسكريين فى مؤسسة الرئاسة.

هناك 3 تعليقات:

  1. حد يقول حاجه بالنيابه عنى لانه لا تعليق عندى غير نفس طويل جدا من انفى وافهموها انتم

    ردحذف
  2. والله الجماعه دي عايزه ٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫ بعد رمضان ان شاء الله بس الاهم احنا هنسيب بديع والشاطر والكتاتني يحكموا مصرا برده ٣٠ سنه

    ردحذف
  3. البسو بقى يا بتوع الشريعة وبرضوا كله شرعى وبما لا يخالف شرع الله

    ردحذف