الجماعة الإسلامية تحذر

الجماعة الإسلامية تحذر من توظيف مسيرات الاتحادية فى إحداث فوضى 

 
د.طارق الزمر
كتب كامل كامل ورامى نوار

حذرت الجماعة الإسلامية وحزبها "البناء والتنمية" القوى السياسية الداعية للتظاهر غدًا الثلاثاء تحت مسمى "الإنذار الأخير" من توظيف تلك المظاهرات فى إحداث حالةٍ من الفوضى والبلطجة، سواء فى محيط ميدان التحرير أو حول قصر الاتحادية، مؤكدة أن التظاهر حق أصيل لكل مواطن، تدعمه الجماعة وتؤيّده، لكنها فى ذات الوقت ترفض خروج المظاهرات عن نطاق السلمية.

أكدت الجماعة فى بيان لها، أن هناك من يسعى لتوظيف تلك المظاهرات فى نشر الفوضى بالاعتداء على المصالح الحكومية وأقسام الشرطة أو الصدام بقوات الحرس الجمهورى فى محاولة رخيصةٍ من أجل إسقاط الرئيس مرسى وإعادة النظام السابق.
 

وطالبت الجماعة القوى السياسية المنظِّمة لتظاهرات الغد بما فيها الكنسية الأرثوذكسية، بأن يحافظوا على سلمية التظاهرات ويقفوا بحزمٍ ضدَّ من يحاول استغلالها فى جرّ البلاد للفوضى، واتخاذ كافة التدابير لحفظ سلامة وأمن الوطن والمواطنين. 


وناشدت الجماعة الإسلامية جموع المواطنين المنحازين إلى الشرعية والراغبين فى الاستقرار والداعمين لبناء مؤسسات الدولة الدستورية أن يكونوا لجاناً شعبية لدعم الشرطة فى الحفاظ على أقسام الشرطة والمصالح الحكومية والممتلكات العامة والخاصة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق