كارثة جديدة تحدث فى أرض مطرانية شبرا

كارثة جديدة تحدث فى أرض مطرانية شبرا

الاربعاء 7 نوفمبر 2012 1:15:50 م
 
أثار اقتحام عدد من الأهالي بمنطقة شبرا الخيمة لقطعة أرض بقرية منطاي بقليوب متنازع عليها بين الأهالي ومطرانيه شبرا ملف الفتنة الطائفية من جديد خاصة في ظل تعليق الأهالي لافتة مكتوب عليها "مسجد الرحمة" علي الأرض بعد رغبة الكنيسة في تحويلها لمبني خدمات تابع للمطرانية وهو ما ينذر بحدوث كارثة في حالة عدم التدخل الجهات المعنية للفصل في ملكية قطعة الأرض.

من جانبه أمر هيثم أبو ضيف رئيس نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية بالاستعلام من مجلس مدينة قليوب عن الرخصة المستخرجة لقطعة الأرض المتنازع.
 

وكانت القرية قد شهدت نزاعا بين الأهالي وبعض الأقباط الذين شرعوا في بناء مبني خدمات تابع لكنيسة شبرا الخيمة في حين قام الأهالي بوضع لافتة لإقامة مسجد عليها فقام صاحب الأرض بتحرير محضر في قسم مركز الشرطة التي تدخلت وأخلت الأرض من الجميع وتولت النيابة التحقيق.
 

ومن جانبه ناشد القس فيلوباتير، كاهن كنيسة مارمينا وأبو سيفين بمنطقة منطاى بمحافظة القليوبية والتابعة لإبراشية شبرا الخيمة، السلطات التدخل لإخراج الأهالي الذين اقتحموا الأرض مساء الإثنين .
 

ووجه الكاهن، في اتصال هاتفي مع برنامج "ما وراء الأحداث" لقناة "الكرمة"، استغاثته للمسئولين مطالبا بسرعة التحرك والتدخل لإخراج الأهالي لمنع الاشتباكات التي ستنجم عن هذا الفعل.
 

ومن ناحيته هاجم حزب المصريين الأحرار ما أسماه الاعتداءات المستمرة على دور العبادة، معتبرا ذلك انتهاك فاضح للقانون ولتعاليم الأديان السماوية التى تحض علي احترام الشعائر وأماكن العبادة.
 

وندد الحزب بقيام بعض المتشددين بالاستيلاء علي أرض تابعة لمطرانية شبرا الخيمة منتصف ليلة أمس والقيام بالصلاة فيها بهدف تحويلها الى مسجد وتعليق لافتة عليها، تحمل " مسجد الرحمة".
 

واضاف البيان انه على الرغم من تدخل الأمن بعد ساعات لإخلاء المكان من المقتحمين إلا أن لافتة "مسجد الرحمة" ظلت موجودة بأرض المطرانية و رفض الأنبا مرقص راعي مطرانية شبرا الخيمة إزالةلافتة المسجد وتاركا الامر للشرطة .
 

وأكد الحزب أن تكرار هذه الحوادث من شأنه تصعيد حالة الاحتقان وزيادة مخاوف المصريين علي مستقبل حرية العبادة، خاصة في ظل حالة الجدل والقلق التي تحيط بدستور مصر القادم.
 

وناشد الحزب الحكومة والأجهزة المختصة بعدم ترك الأمور لتصل إلي مرحلة الصدام والتحرك الفوري لتطبيق القانون بما يحفظ حق المواطنة ويجنب البلاد الدخول في نفق الفتنة المظلم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق