عـــــــاجل جداا عن سليم العوا وشوفوا منصبه ايه فى الوزاره الجديده

«حملة العوا» تعلن اختياره مستشارًا لمرسي للعدالة الانتقالية

Tue, 07/24/2012 - 22:57



قال محمد مؤمن، المشرف على الحملة الانتخابية للدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الثلاثاء، إن العوا وافق على تولي منصب مستشار الرئيس للعدالة الانتقالية، الذي عرضه الدكتور محمد مرسي خلال لقائه العوا الثلاثاء.
وقال «مؤمن» لـ«المصري اليوم»، إن المنصب الجديد للدكتور العوا «منوط به إجراء المصالحات الوطنية بين فئات المجتمع، خاصة وسط حالة الخصام التي تشهدها القوى السياسية».
وأكد «مؤمن» ترحيب العوا بالمنصب الجديد، وأنه سيقوم بالتحضير لهذه المهمة، ووضع إطار عمل منظم لها، موضحًا أن لقاءً بين الرئيس محمد مرسي والدكتور سليم العوا سيجرى خلال أسبوع لبحث كيفية بدء العمل.
وكان الدكتور محمد سليم العوا، قد نفى، الثلاثاء، توليه منصب نائب رئيس الجمهورية، وقال العوا لـ«المصري اليوم»: «لم يُعرض عليّ منصب نائب الرئيس»، مضيفًا أنه كان في مقابلة مع الرئيس محمد مرسي ولم يعرض عليه المنصب.
وكانت أنباء قد ترددت عن تلقي الدكتور «العوا» عرضًا من مرسي بتولي منصب نائب الرئيس، خلال لقائهما، الثلاثاء، بالتزامن مع الإعلان عن تكليف الدكتور هشام قنديل، وزير الري والموارد المائية، بتشكيل الحكومة الجديدة.
ونفى الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تلك الأنباء، مؤكداً أن اللقاء أتى في إطار المشاورات التي يعقدها رئيس الجمهورية مع ممثلي القوى الوطنية والأحزاب السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق