تصريح خطير من سلطان


سلطان:مستشارو الرئيس ضللوه بقرار البرلمان



فاروق سلطان

كتب- محمود فايد: منذ 51 دقيقة 8 ثانية
سخر المستشار فاروق سلطان,رئيس المحكمة الدستورية السابق, من مستشارى الرئيس محمد مرسى فى قراره الخاص بعودة البرلمان ووصفهم بالمضللين، قائلا:"هناك من ضلل الرئيس فى قراره الخاص رقم 11 الخاص بعودة البرلمان وأنا أعلم أن الرئيس إذا كان يعلم أن هذا القرار خاطئا لم يكن ليصدره".
وأضاف سلطان فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد":"للأسف هناك من ضلل الرئيس فى قرار عودة البرلمان وأنه اختار القرار الصائب عندما تراجع عن هذا القرار بعد حكم المحكمة الدستورية الخاص بـ"وقف تنفيذ" قرار الرئيس المصري محمد مرسي بعودة مجلس الشعب للانعقاد، قائلا:"هذا القرار تمام وأمر محمود وسيرحب به الجميع لأنه التزم بالقانون والدستور".
يأتى ذلك بعد أن أكد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية التزامه البالغ بالدستور والقانون وتقديره للسلطة القضائية ولقضاة مصر الشرفاء والتزامه الكامل بالأحكام التى تصدر عن القضاء المصرى .
وشدد على أن القرار الجمهورى رقم 11لسنة 2012 والخاص بسحب حل البرلمان وعودته وإجراء انتخابات مبكرة خلال 60 يوما من وضع الدستور الجديد والانتهاء من قانون انتخابات مجلس الشعب كان هدفه احترام أحكام القضاء وحكم المحكمة الدستورية واختيار الوقت المناسب لتنفيذه بما يحقق مصلحة الشعب وصالح الوطن ويحافظ على سلطات الدولة وقيام مجلس الشعبب المنتخب بمهامه حتى لا يحدث فراغ فى السلطة التشريعية والرقابة.
يشار إلى أن المستشار فاروق سلطان كان هاجم فى وقت لاحق القرار الصادر من جانب د.محمد مرسى, الرئيس المنتخب, الخاص بعودة مجلس الشعب، قائلا: "فى ضوء حكم المحكمة الدستورية العليا الصادر بشأن مخالفة قانون الانتخابات للإعلان الدستورى فقرار الرئيس محمد مرسى باطل100%".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق