شوفوا رد فعل الخارجيه الاميريكيه على تصريحات مرسى اليوم فى ايران

الخارجية الأمريكية:واشنطن مسرورة بتصريحات "مرسى" إزاء النظام السوري


الخميس 30.08.2012 - 09:24 م


باتريك فنتريل

واشنطن أ ش أ
رحبت الولايات المتحدة بانتقاد الرئيس محمد مرسي للنظام في سوريا، خلال الخطاب الذي ألقاه اليوم الخميس، أمام قمة قادة دول عدم الانحياز المنعقدة في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال نائب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية باتريك فنتريل- لراديو "سوا" الأمريكي- "نعتقد أن تصريحات الرئيس مرسي كانت واضحة وقوية جدا ونحن نشاطر بشكل أساسي هدف مصر بشأن رؤيتها حول نهاية نظام بشار الأسد ووقف أعمال العنف ومن ثم الانتقال إلى سوريا ديمقراطية."

وأضاف فنتريل " واشنطن مسرورة جدا بتصريحات الرئيس المصري إزاء النظام السوري والتي جاءت واضحة وقوية أمام قمة قادة دول عدم الانحياز.. وأيضا متوافقة مع الموقف الأمريكي".

ودان نائب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مواصلة النظام السوري لعمليات "القمع والقتل وسفك دماء الأبرياء والمدنيين".

يشار إلى أن الرئيس محمد مرسي، شدد خلال قمة قادة دول عدم الانحياز المنعقدة في طهران في وقت سابق اليوم، على أهمية تضامن حركة عدم الانحياز مع قضية الشعب السوري ضد النظام القمعي الذي فقد شرعيته.

وقال الدكتور مرسي إن الوقوف مع الشعب السوري هو واجب أخلاقي وضرورة سياسية.. لافتا إلى وجوب إعلان الدعم الكامل للشعب السوري وتقديم الدعم له، لتحقيق انتقال للسلطة يحفظ سوريا ويحقق مطالب ثورتها.. مشيرا إلى استعداد مصر للتعاون من كافة الأطراف من أجل سوريا الجديدة.




صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق