هام عن طيار مبارك الخاص

إقالة طيار مبارك الخاص من منصبه




مبارك

الكاتب : وكالات الأنباء الأربعاء 29 أغسطس 2012 الساعة 08:55 مساءً
أنهى وزير الطيران المصري تكليف علاء عاشور - طيار الرئيس المصري السابق حسني مبارك الخاص - من رئاسة سلطة الطيران المدني.
وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات متكررة من قبل موظفي الهيئة العامة التابعة لوزارة الطيران وتوصيات من منظمة الطيران العالمية "الإيكاو".
وكانت "الإيكاو" قد أصدرت في وقت سابق عدة توصيات بسرعة إنهاء إسناد رئاسة سلطة الطيران المدني لعاشور؛ لأنه طيار بشركة مصر للطيران وهذا يتنافى مع طبيعة وظيفته الرقابية والتي تفرض عليه القيام بدوره الرقابي على كل شركات الطيران ومن بينها شركة مصر للطيران. وفق ما ذكرته وكالة "الأناضول" للأنباء.
كما أن استمرار عاشور في منصبه الرقابي يعد قصورًا شديدًا بالسلامة الجوية وتعارضًا في المصالح؛ لأنه يتقاضى راتبه من شركة مصر للطيران ويقوم بالتفتيش عليها في آن واحد.
وشهدت سلطة الطيران المدني في أوقات سابقة عدة اعتصامات من قبل الموظفين للمطالبة بإقالة علاء عاشور والتأكيد على أنه مفروض عليهم من قبل النظام السابق كونه طيار مبارك الخاص، كما أشارت مصادر إلى تورُّطه في صفقة "البوينغ" المشبوهة، لكنَّ عاملين بالسلطة أكدوا أن الجهات الرقابية في مصر لم تحقق معه بعد, وفقًا للعربية نت.
ولاقى قرار وزير الطيران المصري ترحيبًا شديدًا من قبل العاملين بسلطة الطيران المدني، واعتبروها استجابة من وزير الطيران لطلباتهم المتواصلة.


النهار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق