هاااام جداا من الفريق احمد شفيق


شفيق: لدي أسباب شخصية لعدم عودتي.. وإقالة المشير وعنان حق مطلق للرئيس


كتب : فاطمة النشابي منذ 5 دقائق

الفريق أحمد شفيق
أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية، أن لديه أسباب شخصية تمنعه من العودة الآن لأرض الوطن، وأضاف شفيق خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "استديو البلد" على قناة صدى البلد مع الإعلامية دينا رامز، أنه لابد من وجود جناحين لسياسة الدولة حتى تنجح الديمقراطية في المجتمع المصري، وتابع أنه يجب على النظام القائم عدم تعميق سياسة الخلاف في المجتمع.
وحول ما تم تداوله عن عودة مجلس الشعب المنحل بقرار من المحكمة الدستورية العليا، تساءل شفيق ما هو مضمون الدعوات التي توجد الآن لعودة البرلمان ولما تهدف؟، مشيرا إلى أنه من الأفضل إجراء انتخابات مجلس شعب أخرى، وعلينا احترام القواعد والقوانين وعدم الخروج عنها.
وحول تساؤل الإعلامية دينا رامز عن رأي الفريق شفيق عن قرار الرئيس محمد مرسي في إقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، أكد شفيق أن هذا حق مطلق لرئيس الجمهورية في تغيير القيادات، معلنا أنه تفاجأ من الخبر في ذلك التوقيت ومن مصطلح الإقالة، خاصة وأن المشير بذل أقصى ما يمكن من أجل صالح الوطن.
وتابع أن المشير والفريق كانا سيخرجان من الحكم، فلماذا قيل إنها تمت الإقالة، خاصة وأن هناك علاقة طيبة بين المجلس العسكري وبين جماعة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق