فتوى جديدة من "أبو إسماعيل" لـ "الشباب المصرى"

أكد أن دعمهم فريضة..

"أبو إسماعيل" يشيد بانضمام الشباب المصرى للجيش السورى الحر

السبت، 8 سبتمبر 2012 - 23:26

حازم صلاح أبو إسماعيل
كتب محمد إسماعيل

أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية، أن الجهاد فى سوريا ضد بشار الأسد ونظامه فريضة، وأنه يعتقد أن أهالى سوريا فى حاجة إلى دعم مالى وأسلحة لمواجهة جيش بشار الأسد. 

ووصف أبو إسماعيل الشباب المصرى الذين سافروا إلى سوريا للمشاركة فى الجيش السورى الحر بأنهم طليعة شرف، مؤكدا أنه لا يعلم شيئا عن سفرهم وأنه لم يأذن أو يرفض لأحد بالسفر.

وأضاف فى الدرس الأسبوعى الذى يلقيه فى مسجد أسد بن الفرات: نحن فى أعناقنا دين لأهل سوريا، حيث كان هناك شاب اسمه سليمان الحلبى كان أحد أسباب تحرير مصر من الحملة الفرنسية بعد أن قتل كليبر.

و أعلن "أبو إسماعيل" أن الموعد التقريبى للإعلان عن الحزب الذى يسعى لإنشائه يوم 15 أكتوبر القادم بعد الانتهاء من وضع الوثيقة الأساسية للدستور.

وكشف أبو إسماعيل عن انتهائه من وضع وثيقة التضافر الوطنى والتى يسعى لعرضها على القوى المدنية والإسلامية وتتضمن الاتفاق لمدة 3 سنوات بهدف الانتقال من حالة الانسداد السياسى إلى حالة المعايير القياسية.

وتتضمن الوثيقة 3 ركائز أساسية أولها وضع نظم قانونية تضمن عدم الارتداد إلى حالة الظلم مرة أخرى وثانيها إتاحة الحرية للأحزاب والمجتمع المدنى والصحافة والإعلام، وثالثهما عدم الانتقاص من الحريات العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق