هام جدا عن وكيل الفريق شفيق فى قضية الطيارين بمحكمة الجنايات

إنفراد .. حقيقة استبعاد أسامة الصعيدي من قضية أحمد شفيق


9/11/2012 11:54 PM

فاتن غلاب


نقي المستشار يحيي قدري وكيل الفريق احمد شفيق في قضية ارض الطيارين

ما نشر علي المواقع الإلكترونية حول تقديمه طلب للنائب العام باستبعاد المستشار اسامة الصعيدي من القضية بسبب شبهة تورطه في حفظ قضية فساد عرفت في حينها من ملف قضية ارض الطيارين الي الجنايات بتاريخ سابق .
وصدر قرار باستبعاد اسامة الصعيدي من القضية اليوم لشبهة تورطه في قضية فساد سابقة, فبادر باصدار قرار احالة بتاريخ سابق . مشيرا الى ان هذا التصريح عاري تماما من الصحة . نافيا ان تكون حملة الفريق احمد شفيق لها علاقة بمثل هذه التصريحات .
وأكد انه ليس له علاقة بما تم نشره علي صفحات الفيسبوك والمواقع الالكترونية حول قضية المقاولون العرب او بقضية " عصام عباس " .
بشأن تلاعب خطير تم في عملية بيع قطعة الارض رقم 1052 بكورنيش النيل بالمعادي والمملوكة في ذلك الوقت لشركة المقاولون العرب للاستثمار والتي كان يرأس مجلس ادارتها في ذلك التوقيت محمد عصام الدين عباس تعلقت بإهدار مال عام يصل قيمته الي 80 مليون جنيه.

وكانت التفاصيل المتداولة للخبر علي صفحات الفيسبوك والمواقع الإلكترونية تشير الي ان المستشار الصعيدي قام من قبل باصدار قرار حفظ رقم 59 لسنة 2006 للقضية متجاهلا كل التحقيقات والادلة التي ادانت المتهم وذلك مقابل رشوة تتمثل في تعيين الصعيدي مستشارا قانونيا لشركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس ادارة نادي المقاولون العرب, الي جانب عمله كمستشار قانوني في كافة الشركات التابعة للمقاولون العرب .
اضافة الي ذلك فقد تم تمكينه من شراء فيلا بسعر التكلفة في مشروع البرنسيسة حيث دفع مبلغ يقل عن 400 الف جنيه بينما كان سعر البيع 1.3 مليون جنيه
ويعمل اسامة الصعيدي في وظائفه المنتدب بها بالمقاولون العرب منذ عام 2005 و باستمرار حتي الان مع استخدامه لسيارتين فاخرتين علي الاقل فهو الرجل ذو النفوذ و صاحب الفضل علي احد الاباطرة الفاسدين من رؤساء المقاولون العرب.

وتم تقديم بلاغات للتحقيق في شبهة تورط المستشار اسامة الصعيدي في اخفاء ادلة وحفظ قضية فساد كبري بالارقام 3364 . 3370 . 3371 . 3372 . 3374
وذلك بتاريخ 11 سبتمبر و 12 سبتمبر 2012

ولذا سارع المستشار الصعيدي باحالة القضية الخاصة بارض الطيارين بتاريخ سابق لتفادي خلعه من القضية بسبب شبهة تورطه في قضية فساد قديمة,
وبهذا فان المستشار الصعيدي خالف كثير من القواعد القضائية بقرار الاحالة هذا وزور في تاريخ الاحالة وحول قضية ارض الطيارين الي قضية اعلامية تهدف الي ادانة الفريق احمد شفيق اعلاميا غير منتظرا لحكم المحكمة وانتقاما لاستبعاده من القضية بتاريخ اليوم 12 سبتمبر لتورطه في قضية فساد سابقة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق