سي إن إن وتصريح غريب جداااا عن غضب المصريين الان وطاقم السفاره الامريكيه

سي إن إن: السفارة الأمريكية خالية منذ الصباح.. ولا يوجد سبب لغضب المصريين 
  

الثلاثاء 11.09.2012 - 10:38 م


الاحتجاجات أمام السفارة الأمريكية 

كتب عبدالمنعم حلاوة 
قال موقع "سي إن إن" الأمريكي إنه من غير الواضح حتى الآن الأسباب التي أثارت غضب المصريين ودفعتهم لاقتحام السفارة الأمريكية، حيث لم ير أحد الفيلم المسيء للرسول (محمد صلى الله عليه وسلم).


وأشار الموقع إلى أن الاحتجاجات أمام السفارة الأمريكية لم تكن فقط بسبب الفيلم المسيء الذي تحدثوا عنه، بل كان هناك من يتظاهر احتجاجا على السياسة العامة للولايات المتحدة، وهو ما وضح من خلال الشعارات والأغاني التي تغني بها المحتجون.


ونقل الموقع عن أحد الموظفين بالسفارة، أن المبنى تم إخلاؤه من الدبلوماسيين في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مع تصاعد التوقعات بتعرض السفارة للهجوم، وتم إبلاغ السلطات المصرية لتتولى حماية المقر.


وكانت السفارة الأمريكية نشرت تحذيرا على موقعها الالكتروني لرعاياها في مصر، من وجود بعض الجماعات التحريضية التي تدعو إلى تنظيم احتجاجات أمام السفارة، وطلبت من المواطنين عدم القدوم لمقرها.


وأطلق حرس السفارة الأمريكي أطلق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين، وتحذيرهم من الاقتراب من مبنى السفارة، بعد تسلق البعض السور الخارجي وانزال العلم الأمريكي، ورفع علم اسلامي أسود مكتوب عليه (لا اله إلا الله محمد رسول الله).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق