هام جدااا من رئيس الحكومه الان



قنديل: زيارتى للجزائر حققت نتائج إيجابية فى جميع المجالات

هشام قنديل
الجزائر (أ. ش. أ)

أعلن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن زيارته للجزائر على رأس وفد وزارى رفيع المستوى، حققت نتائج إيجابية فى جميع المجالات وخاصة الاقتصادية.

وقال هشام قنديل، فى تصريحات لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" بالجزائر اليوم، إن المباحثات التى أجراها مع كبار المسئولين الجزائريين، وعلى رأسهم الرئيس الجزائرى، عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الحكومة عبد المالك سلال، ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ساهمت فى عودة الدفء إلى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين.

وأعرب عن اعتقاده بأن تصريحات كبار المسئولين الجزائريين كانت إيجابية للغاية على العموم وبصفة خاصة فى طرح بعض المشروعات على المستثمرين المصريين، التى سوف تنعكس على زيادة العمالة المصرية فى الجزائر خلال الفترة القادمة.

وأضاف، أنه التقى صباح اليوم مع مجموعة متميزة من رجال الأعمال المصريين بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الجزائرية، حيث تم الاتفاق على العديد من الإجراءات، سواء كان بالتعاون مع السفارة المصرية أو الوزارات المعنية لدعم جهود رجال الأعمال فى الاستثمار، وتوفير فرص عمل للعمالة المصرية وتسهيل تحويلاتهم المالية إلى الخارج.

وكان الدكتور هشام قنديل، قد أعلن خلال لقائه، فى وقت سابق اليوم مع ممثلى وسائل الإعلام والصحف الجزائرية، أن إحدى الشركات المصرية العاملة فى مجال التشييد والبناء ستقوم بالمشاركة فى بناء مليونى وحدة سكنية فى إطار البرنامج الخماسى الذى وضعته الحكومة الجزائرية فى بناء الإسكان والمشروعات العمرانية.

وأضاف أن حجم التبادل بين مصر والجزائر ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالى إلى ما يقرب من 3ر1 مليار دولار.. مشيرا إلى أن هناك رغبة من كافة المسئولين الجزائريين لمضاعفة هذا الرقم، مما أدى إلى تكليف الوزراء المعنيين فى الجانبين على وضع الخطط اللازمة لتنفيذ هذا الهدف، خاصة أن البلدين لديهما إمكانيات ضخمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق