إشتباكات دامية بين شباب الإخوان وإئتلاف شباب الثورة

إشتباكات دامية بين شباب الإخوان وإئتلاف شباب الثورة 
10/26/2012 6:49 PM

وقعت إشتباكات دامية بين شباب حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين من جهة، وإئتلاف شباب الثورة "الشرارة" وحركة شباب المحلة الثائر، فجر أمس، حيث إستُخْدِمَت فيها العصا والشوم فى معارك كر وفر, أمام مقر الجماعة بالمحلة الكبرى، والتى أسفرت عن ضبط إثنين من شباب القوى الشبابية وإصابة "شاب إخوانى" تم نقله إلى مستشفى المحلة العام لتلقى العلاج .
ومن أسباب هذه الواقعة, هى قيام العشرات من شباب القوى الثورية الشبابية بالتجمع على مقهى يبعد عدة أمتار من مقر المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالمدينة العُمُّالية، فى تربُّصْ منهم للنيل من أعضاء الجماعة، الذين أقدموا على تقديم بلاغات متعددة ضد أفراد القوى الشبابية إلى المحامى العام والشرطة .
ويأتى هذا عقب قيامهم بالهجوم على المقر وإتلاف لافتته الضوئية، وإضرامهم النيران فى صور للدكتور "محمد مرسى", رئيس الجمهورية, وبعض لافتات الجماعة الدعوية فى الأسبوع الماضى .
وكذلك قام شباب الحركات الثورية بإستخدام زجاجات من الملوتوف الحارقة, محاولين إلقاءها صوب مقر مكتب الجماعة، بعدما علم "شباب الإخوان" بمُخطَّط لإحراق المقر وإقتحامه من قِبَلِهِم .
ذلك الأمر الذى أسفر عن إحتدام المواجهة بين الطرفين، حيث تعدى كل منهما على الأخر, ووصلت إلى حد التشابك بالأيدى والضرب بالأحزمة والجنازير والعصا، وهذا ما نتج عنه إصابة "محمد خالد عبد الحكيم" 30 سنة, مُصابًا بجرح قطعى بالقدم, وهو مقيم بمنطقة الجمهورية، وآخرين أصيبوا بكدمات وسحجات متعددة.
كما فرضت الجماعة تشكيل دروع بشرية منظمة، حول أبواب ومداخل المقر لحمايته وتأمينه خشية اقتحامه، وتمكن شباب الجماعة بمساعدة أهالى الجماعة من ضبط اثنين من المتهمين بإثارة الشغب من القوى الشبابية، وهم محمد بدير عبد الغفار 26 سنة طبيب بشري مقيم بمنطقة الجمهورية وشقيقه محمود بدير 24 سنة مهندس مقيم بقرية الكمالية وتم اقتيادهما وتسليمها إلى قسم شرطة ثان المحلة للتحقيق معهما.
وفي صعيد آخر، اعتصم العشرات من شباب القوي الثورية أمام مقر قسم شرطة ثان المحلة بشارع البحر الرئيسي بالمدينة العمالية، مرددين هتافات من بينها "الإخوان دول كاذبون ومكانهم أصلا فى السجون"، "بيع بيع الثورة يابديع"، "مش عاوزين لنا رئيس طرطور"، "الداخلية زى ماهي لسه لسه بلطجية"، "سامع أم شهيد بتنادى فين يامرسي حق ولادى"، "عيش حرية لا للدستورية"، "عيش حرية محاكم ثورية"، "اعتذار عند أمه القاتل عاوز دمه".
كما تقدم المهندس عاطف بسيوني أمين حزب الحرية والعدالة بالمحلة ببلاغ رسمي إلى قسم الشرطة بالمحلة، يتهم فيه الشابين بالتحريض على اقتحام المقر الإدارى للجماعة والشروع فى ارتكاب أعمال تخريبية ضد أفراد الجماعة وأعضاء حزب السياسي بمختلف مقراتها بذات المدينة.
وأكد بسيوني حزنه الشديد لما بدر من هؤلاء الشباب، ووصف تلك الأحداث بالأعمال المشينة التى من الصعب غفرانها، مشيرا إلى أن الجماعة وحزبها السياسي تحترم سيادة القانون المصري فى محاكمة من يسعون إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن.
وشدد أحد شباب القوي السياسية، رفض ذكر اسمه، أن شباب الإخوان أثاروا غضبهم بسبب قيامهم بإزالة الرسوم الجرافيتة التى تم رسمهما على حوائط شوارع وميادين المدينة، التى تدعو إلى "عدم أخونة الدولة"، و"الحفاظ على استقلال تأسيسية الدستور" .
كما بين أنهم أول أمس دشنوا حمله للبدء فى رسم جرافيتي على هيئة خروف يتسيد رئاسة الدولة ويحكم محافظات مصر دون أى شرعية ثورية، كما اتهم الشاب أعضاء الجماعة بالاعتداء عليهم بالضرب بالجنازير والشوم، الأمر الذى نتج عنه إصابة العشرات من زملائهما بإصابات متعددة فى أماكن متفرقة من جسدهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق