شاهد ماذا ستفعل وزارة الداخلية لمواجهة التحرش الجنسي خلال أيام العيد

خطة أمنية لمواجهة التحرش الجنسي بأسوان خلال أيام عيد الأضحى






الجمعة 26.10.2012 - 12:47 ص





كتب شاذلي عبد الفتاح
أعدت مديرية أمن أسوان تحت إشراف اللواء بكري النجار مساعد وزير الداخلية مدير الأمن خطة أمنية لتأمين احتفالات أيام العيد وتشديد الرقابة على مداخل ومخارج المحافظة لضبط الخارجين على القانون، بجانب وضع خدمات أمنية لتأمين الحدائق والمتنزهات والسيطرة على ظاهرة التحرش الجنسي والمعاكسات أثناء احتفالات المواطنين بأيام عيد الأضحي المبارك.


وأشار اللواء بكري النجار إلى أنه تم توجيه تعليمات لجهاز الشرطة لتكثيف التواجد الأمني في الشارع خلال فترة أيام عيد الأضحي المبارك، مع تفعيل دور المرور وزيادة الحراسات على المنشآت الحيوية والمهمة من أجل إعادة الانضباط للشارع الأسواني وتحقيق الاستقرار والأمن والأمان له ، ليتوازي ذلك مع الدور المهم والحيوي الذي يقوم به المواطن في نجاح المنظومة الأمنية، مع عودة الثقة الكاملة بين المواطن ورجل الشارع.


من ناحيته أكد النائب هلال الدندراوي عضو مجلس الشعب وأمين حزب التجمع بمحافظة أسوان، أنه يجب الاستعداد الجيد لمو اجهة أي حالات للتحرش من قبل البعض خلال أيام عيد الأضحي المبارك والتعامل معها بحزم، وتوقيع أقسى عقوبة علي من يتم ضبطه متلبساً بفعل ذلك.


وأشار الدندراوي إلى أن هذه الظاهرة كالعادة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أيام العيد، ولكن يجب أن تقوم الأسرة بتوعية فتياتها من أي محاولات تحرش، وأن الأسرة عليها دور كبير لتفادي ذلك من خلال حث بناتهم على الخروج بزي وملبس محترم وغير مبهرج حتى لا يدفع أصحاب النفوس الضعيفة إلي القيام بأي تحرش، بجانب عدم تواجدهم بالأماكن التي تشهد ازدحامًا كبيرًا سواء في الحدائق أو التنزهات أو دور السينما.


وقال الدكتور على عباس أستاذ علم الاجتماع بجامعة أسوان الذي يساعد علي تفاعل ظاهرة التحرش هو وجود خلل في الأخلاق وعدم احترام الآخر، وبالتالي يحدث الاعتداء علي الأنثى.


وأضاف أن الذي يدفع للتحرش أيضاً هو ضعف فرص العمل وعدم استطاعة الشباب الزواج ووجود طاقة لدي الشباب لا يستطيع أن يوظفها بشكل جيد حيث نري ارتكاب بعضهم لمثل هذه السلوكيات السيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق