مدرعات للدهس وطائرات حربية..أين سيارةالسفارةالأمريكية؟





كتب – أحلام حسنين وأدهم رشدي
سادت حالة من الذعر بين المتظاهرين بعدما شهد ميدان التحرير تحليق طائرتين حربيتين "هليكوبتر"، في الوقت الذي تقدمت فيه مدرعات الأمن المركزي المتواجدة هناك مهددة المتظاهرين بدهسهم في حال عدم تراجعهم.. مما دفع عددا من المواطنين لاستحضار نفس هذه المشاهد التي وقعت خلال ثورة 25 يناير 2011 قائلين: ما ينقصنا فقط سيارة السفارة الأمريكية التي تولت قتل عشرات المتظاهرين.
في هذه الأثناء، دفعت وزارة الصحة بـ 13عربة اسعاف بشارع القصر العيني لإسعاف المصابين في صفوف المتظاهرين نتيجة الاشتباكات الدائرة بين قوات الامن المركزي والمتظاهرين بشارع عمر مكرم
ونفى سامح فهمي ، مشرف بهيئة الاسعاف وجود اصابات خرطوش ، مؤكدا بان الحالات جميعها اختناقات نتيجة الغاز المسيل للدموع وتم اسعافها بمكان الحادث وتم نقل 4 حالات فقط للمستشفى .
فيما اكد دكتور حسام ، مدير المستشفى الميداني المتواجدة بطلعت حرب ان هناك اصابات خرطوش في العين والبطن ومناطق حساسة بالجسم ، مضيفا بان الحالات تعدت 150 منذ صباح اليوم وحتى الان ، ومنها اصابات عديدة بين كبار السن والفتيات وذلك بسبب قيام الامن بإطلاق القنابل في قلب ميدان التحرير وبالقرب من المجمع مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين من غير المتظاهرين .
واشار الى ان عربات وزارة الصحة انسحبت من ميدان التحرير وعمر مكرم منذ السابعة والنصف صباحا ولم تعد الى التحرير الا في الحادية عشر صباحا بعد استغاثات عديدة من المستشفى الميداني لوزارة الصحة لضعف امكاناتهم مع كثرة اعداد المصابين
وفي السياق ذاته لم تستقبل كنيسة قصر الدبارة اية حالات مصابة نتيجة حصار الامن المركزي للشوارع المحيطة بالكنيسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق