شاهد: من أعلن «سحب الثقة من مرسى»

أسر «شهداء الثورة» يجهزون لمؤتمر «سحب الثقة من مرسى»

شقيق شهيد: النائب العام أبلغنا صعوبة إعادة المحاكمات وقال لنا «هاتوا الأدلة وأنا أفتح تحقيقات»كتب : أحمد غنيممنذ 4 دقائق
طباعة


مظاهرات لأسر الشهداء في المحلة

أعلن عدد من أهالى وأسر شهداء الثورة، تنظيم مؤتمر صحفى خلال الـ72 ساعة المقبلة، لفضح ما سموه «أكاذيب الرئيس»، بعد أن أطلعهم المستشار طلعت عبدالله النائب العام، خلال لقائه بهم أمس الأول بمكتبه بدار القضاء العالى، أن النيابة العامة لا تمتلك أدلة جديدة حتى الآن فى قضايا قتل المتظاهرين، حتى يسمح لها بإعادة المحاكمات وفقاً لقرار رئيس الجمهورية.
وقال تامر سليمان، شقيق الشهيد محمد سليمان، ضحية جمعة الغضب، لـ«الوطن»، إن أغلب أسر شهداء الثورة وأحداث «محمد محمود ومجلس الوزراء»، اتفقوا على عقد المؤتمر لكشف «الرئيس، الذى دس السم فى العسل، حينما أوهم الرأى العام بأنه سيعيد المحاكمات من أجل حقوق الشهداء والمصابين، لكن الحقيقة هى أن إعادة المحاكمات أمر مستحيل فى ظل عدم وجود أى أدلة جديدة حتى الآن»، وأوضح أن أغلب الأسر ستعلن خلال المؤتمر سحب دعمها للرئيس محمد مرسى، ورفضها جميع قراراته الأخيرة.
وأضاف أن النائب العام لم يكتف بتلك الحقيقة الصادمة، بل قال صراحة للأسر «هاتوا انتم الأدلة وأنا أفتح تحقيقات فيها»، وتساءل عن دور النيابة العامة إذا كان أهالى الشهداء هم من سيأتون بالرصاص الذى قتل أبناءهم.
وأشار شقيق الشهيد «محمد نبيل» ضحية موقعة مجلس الوزراء، إلى أن النائب العام كان صريحاً معهم خلال اللقاء، وقال إنه أبلغهم بأنه لا يستطيع إعادة محاكمات القيادات الأمنية بتهمة قتل المتظاهرين لأنه لا يملك أدلة جديدة ضدهم، قائلاً: «شكراً للنائب العام على صراحته.. وحسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مرسى».




الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق