عاجل من الكتاتني

الكتاتني:أجلنا المليونية تجنباً لإراقة الدماء والتظاهر السلمي حق للجميع.. وبرهامي: "التأجيل" جاء بعد رصد حشود "الوطني"
 

 الكتاتني 

كتب مصطفى زكى وأحمد رجب ومحمود مكاوى 
  • الكتاتني:أجلنا المليونية تجنباً لإراقة الدماء والتظاهر السلمي حق للجميع
  • غزلان لـ"صدى البلد": تأجيل مليونية الإخوان لأجل غير مسمى حقنًا للدماء
  • بكار: تأجيل "مليونية الإخوان" حقنًا للدماء
  • ياسر برهامي: تأجيل المليونية جاء بعد رصد حشود "مريبة" من عناصر الوطني "المنحل"
  • البلتاجي: قررنا إلغاء المليونية لتفويت الفرصة على محاولات صنع المزيد من الأزمات


قررت جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفى تأجيل مليونية الغد حقنا للدماء حيث قال نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه تقرر تأجيل المليونية التي كان من المقرر عقدها أمام جامعة القاهرة غدًا الثلاثاء.

وقال بكار فيما وصفه ببيان عاجل لحزب النور: "إنه درءًا للمفسدة المتوقع حدوثها وحقنًا للدماء وصيانة للأعراض والممتلكات وتغليبًا للمصلحة الوطنية العليا فقد قررت الدعوة السلفية وحزب النور بالاتفاق مع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة تأجيل المليونية التي كان من المقرر عقدها أمام جامعة القاهرة غدًا الثلاثاء لحين إشعارٍ آخر؛ مع تأكيد حزب النور على بيانه السابق بتأييده لمجمل الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية.

وفى ذات السياق أكد الدكتور محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أنه تم تأجيل تظاهرات الإخوان غدًا أمام جامعة القاهرة لأجل غير مسمي.

وأضاف غزلان في اتصال هاتفي مع "صدى البلد" أن تأجيل التظاهرة جاء حقناً للدماء وتجنباً للصدام مع أي قوى أخرى.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت لمليونية غداً الثلاثاء أمام جامعة القاهرة بعد تغيير مكانها من ميدان عابدين تأييداً لقرارات الرئيس.

من جانبه قال الدكتور سعد الكتاتني إن حزب الحرية والعدالة يشيد بما توصل إليه اجتماع رئيس الجمهورية اليوم مع المجلس الأعلى للقضاء من نتائج ايجابية، و بالتأكيد علي قصر تحصين قرارات رئيس الجمهورية على القرارات الحمائية للمؤسسات المنتخبة، وعلي أعمال السيادة فضلا عن تأقيت هذه القرارات لمدة تنتهى بنفاد الدستور الجديد.

وأضاف الكتاتني في بيان له منذ قليل أنه بناءً علي ذلك و رغبة من الحزب فى تخفيف أسباب الاحتقان وتجنباً لإراقة أى قطرة من دماء المصريين، وحرصا على استقرار وأمن الوطن والمواطنين فقد قرر الحزب تأجيل المليونية التى دعا اليها غداً الثلاثاء أمام جامعة القاهرة.

وأوضح أنه في ذات الوقت يؤكد الحزب علي حق القوى السياسية الأخري وشركاء الحركة الوطنية في التظاهر السلمي غداَ فى ميدان التحرير مؤكداً أيضاً علي إيمان الحزب العميق بأن الحوار بين القوي الوطنية هو السبيل الوحيد لتحقيق الديمقراطية والكرامة والاستقرار التي يهدف لها شعبنا العظيم.

وفى ذات السياق قال الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية: إنه تقرر تأجيل مليونية "جامعة القاهرة" التي كان من المقرر عقدها غدًا الثلاثاء بمشاركة جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية، وذلك إلى أجل غير مسمى.

وأضاف برهامي أنه بلغهم معلومات مؤكدة عن وجود محاولات غير مسبوقة للحشد في مليونية الغد بمشاركة عناصر الحزب الوطني "المنحل"، ويتم تجنيد أفراد للمشاركة مقابل 100 جنيه للفرد، و400 جنيه للسيارات التي ستشارك.

وقال الشيخ برهامي إنه سيتم تحديد موعد لاحق للمليونية فيما بعد من أجل أن نعبر عن رأينا بشكل سلمي وفي سلام، رافضين هدم مؤسسات الدولة، مضيفًا أن الدعوة السلفية وحزب النور لهما تحفظات على الإعلان الدستوري، وطلبنا من الرئيس تعديله.

من جانبه قال الدكتور محمد البلتاجى النائب السابق بمجلس الشعب، إن قرار الغاء مليونية الغد أمام جامعة القاهرة جاء بعد لقاء الرئيس مع المجلس الأعلى للقضاء، تفويتا لأي محاولات لصناعة المزيد من الأزمات وإعلاءً للمصلحة الوطنية وسعيا لكل فرص الحوار الوطني الجاد.

وتمنى البلتاجى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن يبادل الآخرون هذه اللفتة حرصا على الحوار والتوافق والمصلحة الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق