على الهواء.. «صفوت حجازي» يُصالح «المسيحيين» ويطالبهم بإسقاط «مرسي»

على الهواء.. «صفوت حجازي» يُصالح «المسيحيين» ويطالبهم بإسقاط «مرسي»

2012-12-28
صفوت حجازي






كتب - أحمد فرهود:
أكد الدكتور صفوت حجازي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الأمين العام لمجلس أمناء الثورة، أنه سوف يقف أمام أي مواطن مصري يُطالب بإسقاط الرئيس محمد مرسي، معتبراً موقفه بالدفاع عن الحق المتمثل في حمايته للشرعية المنتخبة بإرادة شعبية حرة.

وقدم حجازي في حوار مع «التليفزيون المصري» اعتذاره للمسيحيين عما يمكن أن يفهم إنه إساءة لهم، مشدداً على أنه سيواصل على الرغم من ذلك مهاجمته للكنيسة إذا كان لديها دخل في دفع أنصارها إلى المظاهرات للمطالبة بإسقاط الدكتور محمد مرسي، مطالباً الأقباط بالنزول في الانتخابات لإسقاط الرئيس إذا كانت هذه رغبتهم.

وأعتبر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن مصر تشهد حالة من الصراع الشرس بين مؤيدي الدكتور محمد مرسي ومعارضيه، منوهاً علىً أن القوى السياسية الأقلية الرافضة للرئيس تواصل سياسة عنادها في رفض عقد جلسات مع الحكومة.

وسخر حجازي بشدة من رفض معارضي الدكتور محمد مرسي الدخول في حوار وطني مع الحكومة، قائلاً "يبدوا أنه لا شيء يؤدي لإراحتكم، هل نذبح لكم الرئيس لكي تهدئون".

وطالب حجازي من الشعب المصري ضرورة احترام الدستور، والتفرغ لبناء الوطن الحديث، مختتماً أن مصر سوف تشهد خيارين خلال المرحلة القادمة أولها إجراء تعديلات بسيطة على الحكومة الحالية حتى نهاية مدتها بعد شهرين في أعقاب الانتخابات البرلمانية أو تغيرها بالكامل.


المحيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق