الغول يعود من جديد .. شوفوا فين !!

غدا.."الغول" و"حمادى" يرأسا اجتماع أعضاء الوطنى "المنحل" لوضع وثيقة تحالف "نواب الشعب".. ويقدمان مقترحا للتأسيسية لقانون الانتخابات.. و"الوثيقة" تتضمن "الوسطية" ومدنية الدولة واستقلال القضاء
السبت، 15 سبتمبر 2012 - 22:33
اللواء حازم حمادى وعبد الرحيم الغول
كتبت إحسان السيد

يعقد عدد من قيادات الحزب الوطنى المنحل اجتماعا غدا، الأحد، لمناقشة وثيقة تحالف "نواب الشعب"، الذى يضم عددا من الأعضاء السابقين بـ"المنحل" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مواجهة أغلبية حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وكشفت مصادر بالتحالف، عن حضور اللواء حازم حمادى وعبد الرحيم الغول وهشام مصطفى خليل وجمال عبد المقصود النواب السابقين عن "المنحل"، ليقودوا الاجتماع لمناقشة الوثيقة وخطة التحرك خلال الفترة المقبلة لإشهار التحالف بالشهر العقارى.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيعقد بمكتب النائب السابق عاطف النمكى بمحافظة القليوبية، ويحضره عدد كبير من النواب المنضمين للتحالف من القاهرة والجيزة والبحيرة ودمياط، وسيتناول الإجراءات القانونية للتسجيل بالشهر العقارى وجمع التوقيعات والتوكيلات من النواب المنضمين، وأشارت إلى أن المستشار القانونى للتحالف بدأ بالفعل فى تسجيل التوكيلات.

من جانبه كشف حيدر بغدادى القيادى السابق بالوطنى المنحل، وأحد مؤسسى التحالف، أهم البنود التى تتضمنها الوثيقة، والتى ستؤكد الحفاظ على مدنية الدولة والإيمان بالوسطية واستقلالية القضاء، والانحياز للطبقة الفقيرة، وحرية الرأى والتعبير، كما أن بها بنودا تؤكد أن الخدمات حق مكفول لكل مواطن".

وتابع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أن التحالف سيتقدم بمقترح لقانون الانتخابات، للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وكذلك لمؤسسة الرئاسة، تشمل اقتراحا بإعادة تقسيم الدوائر الانتخابية، وأن يكون للناخب صوت واحد أثناء التصويت للقائمة أو الفردى، وليس كليهما، لتعميق فكرة نمو الأحزاب ومنع التزوير وتمثيل كافة الأحزاب والتيارات السياسية فى البرلمان، وهو نموذج من النظام الألمانى فى الانتخابات، بحسب قوله.

وأشار "بغدادى" إلى أن التحالف يخوض الانتخابات البرلمانية على جميع المقاعد، وأن الأسبوع المقبل سيشهد عقد مؤتمر صحفى بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة للإعلان الرسمى عن التحالف ووثيقته وخوضه الانتخابات البرلمانية.

فى نفس السياق، كشفت مصادر بالتحالف أن الخطة التى سيناقشها أعضاء التحالف فى الاجتماع لخوض الانتخابات البرلمانية، تشمل اقتراحات بخوض الانتخابات على جميع الدوائر، و50% من المرشحين سيكونون على المقاعد الفردية خاصة فى الدوائر ذات الشعبية الكبيرة لأعضاء الوطنى السابقين، وأغلبها فى محافظات صعيد مصر، فيما يخوض النصف الآخر الانتخابات على رؤوس قوائم الأحزاب، وأوضحت المصادر أن التحالف سيقوم بعدد من التحركات فى مختلف الدوائر الانتخابية، وسيقوم بتوعية الجماهير والمواطنين وشرح مواد الدستور الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق