مصرى مقيم فى نيويورك يفجر تصريح قنبله مع الاعلامى وائل الابراشى عن القنصل المصرى والرئيس مرسى والاسلاميين

مصرى مقيم فى نيويورك: القنصل يختار أنصار الإسلاميين للقاء مرسى

الأحد، 16 سبتمبر 2012 - 00:21
الإعلامى وائل الإبراشى
كتب إسلام جمال

أجرى الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة برنامج "العاشرة مساء" مواجهة بين أحد المصريين المقيمين بـ"نيويورك" محمد البارودى، والقنصل العام يوسف زادة بعدما اتهم المصريون هناك القنصل بمنع المحسوبين على قوى الثورة من اللقاء بالرئيس محمد مرسى أثناء زيارته لأمريكا واختيار أنصار الإسلاميين فقط لحضور اللقاء.

وقال محمد البارودى، أحد المصريين المقيمين فى "نيويورك"، وأحد المتحدثين باسم الجالية المصرية فى "نيويورك"، إن القنصل العام فى نيويورك يوسف زادة يختار عدد من المصريين المحسوبين على التيارات الإسلامية فقط لمقابلة الرئيس المصرى محمد مرسى أثناء زيارته لـ"نيويورك" فى الرابع والعشرين من سبتمبر القادم.
 

وأضاف قائلاً فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة برنامج "العاشرة مساءً" مساء السبت، أن السلطات المصرية فى الخارج تتعامل بنفس سياسة النظام السابق، وهو أنهم يحددون أشخاصاً بعينهم لمقابلة الرئيس المصرى، مشيراً إلى أن القنصلية المصرية تطبق نفس السياسة السابقة، وأنها تختار فقط الأشخاص المنتمين لتيارات إسلامية فقط لحضور لقاء الرئيس.
 

وقال البارودى أن القنصل العام يوسف زادة، وأعضاء القنصلية هم الذين يحددون أشخاصا بعينهم ويستبعد بعض المحسوبين على قوى الثورة من لقاء الرئيس محمد مرسي.
 

وأضاف البارودى: "لدينا مشاكل وأزمات نواجهها فى أمريكا بعد الثورة، وأنه من حقنا أن نعرضها على الرئيس، لأننا مصريون ولسنا غير ذلك"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الشباب المحسوب على قوى الثورة يترددون على القنصلية للمشاركة فى لقاء الرئيس لكنه دون جدوى، إلا أن يوسف زادة، القنصل العام فى "نيويورك" رد قائلاً "ما هو مش معقولة الرئيس مرسى يقابل كل الناس يا أستاذ وائل".
 

وقال زادة: "إحنا من حقنا ننظم لقاء الرئيس مرسى بالمصريين فى نيويورك.. ومع ذلك اللى عاوز ييجى إحنا مش مانعين حد يقابل الرئيس مرسى".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق