عـاجل من مصادر إسرائيلية .. عملية اجتياح غزة ستبدأ خلال ساعات


عـاجل من مصادر إسرائيلية .. عملية اجتياح غزة ستبدأ خلال ساعات قليلة 


عبدالمنعم حلاوة
قالت صحيفة "ذي تايمز أوف إسرائيل" إن إسرائيل لن تقبل بوقف إطلاق النار أبدا، وأن عملية اجتياح قطاع غزة ستبدأ خلال ساعات، للقضاء نهائيا على قدرات حركة حماس العسكرية إلى الأبد.
وقالت الصحيفة إن مصدر القلق الوحيد للحكومة الإسرائيلية الآن هو احتمال خسارة الدعم الدولي، إذا ما ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين بصورة كبيرة، لذلك فإنه يجري حاليا وضع خطة محكمة لتحديد الأهداف التي سيتم التعامل معها، لتقليل عدد الضحايا قدر الامكان.
وقال مصدر دبلوماسي لا يمكن أن نتراجع الآن حتى إذا أعلنت حماس وقف اطلاق الصواريخ، لأنه لا يمكن القبول بعد الان بترك سكان جنوب اسرائيل يعيشون تحت رحمة صواريخ حماس، لذلك فإنه يجب القضاء على قدراتها العسكرية قبل الاعلان عن انتهاء العملية.
وأوضح المصدر أن العملية البرية قد تستغرق أسابيع في القطاع، حتى يتم تحقيق الهدف الاستراتيجي الرئيسي وهو القضاء على البنية التحتية العسكرية التي تمتلكها حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.
فحماس تريد شراء الوقت لتحقيق أهداف معينة تريدها، لكن اسرائيل لا تملك رفاهية الوقت حاليا، ويجب التحرك بسرعة وبقوة من اجل تفويت الفرصة عليها لتقنين وضعها، ووضع نفسها ندا لإسرائيل في المرحلة القادمة.

صدى البلد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق