إسرائيل تطلب من أوباما إرسال قوات أمريكية لمحاربة البؤر السلفية فى سيناء

إسرائيل تطلب من أوباما إرسال قوات أمريكية لمحاربة البؤر السلفية فى سيناء

الجيش يعلن الاستنفار ورفع درجة الاستعداد القصوى.. وباحث أمريكى: عمليات إرهابية قريباً كتب : سيد جبيل وعبدالعزيز الشرفى وسيناء- أيمن محسن وسامى نجاح منذ 25 دقيقة


كمين لقوات الجيش فى العريش امس
كشف موقع «ديبكا» الاستخباراتى الإسرائيلى، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو طالب فى اتصال هاتفى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بتخصيص قوة أمريكية لقيادة حملة مصرية واسعة ضد البؤر السلفية والإرهابية فى سيناء، فيما أعلنت القوات المسلحة وأجهزة الأمن الاستنفار الأمنى التام ورفع درجة الاستعداد القصوى فى سيناء، تحسباً لوقوع عمليات إرهابية ضدها، بعد إعلان استمرار ملاحقة البؤر الإجرامية، وإحباط محاولة تفجير كنيسة رفح، وقال مصدر عسكرى لـ«الوطن» إن الاستنفار تشمل كل نقاط التفتيش الرئيسية، من نفق الشهيد أحمد حمدى، مروراً بكمين عيون موسى، والكيلو 9.
وقال مصدر أمنى، إنه عثر على 3 ألغام أرضية وقذيفة «أر بى جى» مضادة للدبابات، من مخلفات الحرب، فى منطقة الريسة، شرق العريش، أثناء عملية تمشيط لمحيط المدينة، وقال اللواء سميح بشادى مدير أمن شمال سيناء، إن حملة أمنية مكبرة تمكنت من ضبط 22 هارباً من أحكام غيابية، وفحص 33 حالة اشتباه جنائى، وأضاف أن الحملات مستمرة بشكل يومى، لملاحقة الخارجين على القانون، مؤكداً أن الوضع الأمنى مستقر، وأن الأهالى يتمتعون بحالة من الهدوء والاستقرار. فيما استولى مجهولون على سيارة شرطة رقم 813 محافظة، تابعة للحماية المدنية بالعريش، وبها مبالغ مالية بمنطقة ساحل البحر أمام البنك الأهلى الجديد، ثم تركوها بعد الاستيلاء على الأموال.
وكشف موقع «ديبكا» الاستخباراتى الإسرائيلى، أن «مجموعة دراسة» من الضباط والجنود الأمريكان، ستزور سيناء قريباً، وأضاف الموقع: تأخر الولايات المتحدة فى التعامل مع ما يجرى فى سيناء، أسفر عن 3 نتائج، أولاها أن الجماعات المسلحة توحشت أكثر من ذى قبل، وكشف الموقع أن أوباما أرسل وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات مايكل فيكرز، إلى مصر منذ أيام، لإحياء الحرب على الإرهاب، فى أهم جبهتين لديه: ليبيا وسيناء.
وتوقع الباحث الأمريكى بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى إريك تريجر وقوع عمليات إرهابية قريباً فى سيناء، تهدد السلام بين مصر وإسرائيل، وقال: «هذا ليس افتراضاً نظرياً بل حتمية»، لافتاً إلى أن سيناء صارت «صداعاً» فى رأس أوباما، مع فقدان مصر سيطرتها عليها.




الوطن





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق