شفيق يدعو لإجراء انتخابات رئاسية عاجلة


شفيق يدعو لإجراء انتخابات رئاسية عاجلة
أحمد شفيق

كتب- محمود فايد:منذ 3 ساعة 16 دقيقة
أكد الفريق أحمد شفيق, المرشح الرئاسى السابق, أن الشارع المصرى يمر بفترة حرجة بسبب اتباع جماعة الإخوان والرئيس مرسى لأساليب النظام السابق فى الاستبداد والديكتاتورية.
ودعا "شفيق" لإجراء انتخابات رئاسية عاجلة وإجراء انتخابات برلمانية للتأكد من رغبة الشارع المصرى فيه، قائلا: "إذا تم إجراء انتخابات رئاسية ودخل فيها مرسى وفاز سأكون أول المؤيدين له".
وقال "شفيق" - فى مشاركة له بمؤتمر الحركة الوطنية بفندق سفير عبر " فيديو كونفرانس" من دبى-: "أتمنى أن تمر بلادنا الكريمة من هذه الأزمة التى تمر بها من أجل ازدهارها وتقدمها متمنياً التوفيق للجميع فى خدمة مصر وأنه كشخص ضعيف يعمل فى خدمة أبناء وطنه من الخارج وأدعو الله أن يقدرنا أن نقدم لبلدنا مصر ما نستطيع".
وفى رده على تساؤل حول عودته للقاهرة من أجل قيادة المعارضة المصرية, قال الفريق شفيق: "عودتى فى مصر ستكون فى أقرب وقت ممكن وكنت قد وضعت برنامجا لعودتى إلى القاهرة ولكن حالة التخبط جعلتنى أفكر فى هذا الأمر كثيرا خاصة أن النظام الحاكم يعارض ويستبد تجاه المعارضة دون تقديم أى دليل مشيراً إلى أن الأمر أكبر من القضايا المرفوعة عليه خاصة أن القضايا معروف ملابساتها وأهداف رفعها متوقعا أن يكون السبب الرئيسى وراء هذه القضايا هو تزوير الانتخابات الرئاسية التى لن يتراجع عن إثباتها فى أسرع وقت ممكن.
وبشأن جماعة الإخوان، قال شفيق: "كنت أتمنى أن أتعامل مع الرئيس مرسى والنظام الحاكم فى إطار المعارضة البناءة من أجل خدمة مصر والعمل على تحقيق أهداف الثورة المصرية خاصة أننى لم أكن جزءا من النظام السابق ولم أجنِ منه أى شيء".
وأشار الفريق شفيق إلى أن الإخوان كانت تتفاهم مع الحزب الوطنى وتتعامل معه بشكل رسمى وخاصة فى الانتخابات والمقاعد التى كانوا يحصلون عليها، قائلا: "الإخوان والحزب الوطنى كانوا يتفاهمون سويا من أجل مصالحهم الشخصية".
وفى تعليقه على التظاهرات المناهضة للرئيس، قال شفيق: "هذا تعبير عن الغضب الشعبى تجاه الرئيس من أفعاله وقراراته التى لم تتحقق مشيرا إلى أن الدستور فاسد ناتج من جمعية تأسيسية فاسدة".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق