مرسي يطبق أفكار "قطب" التكفيرية

مؤلف "سر المعبد": مرسي يطبق أفكار "قطب" التكفيرية


الأربعاء, 06 فبراير 2013 18:09

ثروت الخرباوي

حوار: أحمد جمال الدين



فى حواره للدستور كشف المحامى ثروت الخرباوي- أحد المنشقين عن جماعة الإخوان المسلمين، ومؤلف الكتاب الشهير الذي يحمل عنوان "سر المعبد"- الذى حصد جائزة أفضل كتاب سياسي، أن "حسن البنا" مؤسس الجماعة، قد تأثر بالفكر الماسوني عن بناء التنظيم الإخواني، وهو التنظيم الذى قام باختراق جماعة الإخوان عن طريق المستشار الهضيبي المرشد الثاني للجماعة، وعن طريق سيد قطب رائد الفكر التكفيري الذي يعتنقه أعضاء جماعة الإخوان، والذى قال فى مجلة التاج المصري لسان حال المحفل الماسوني، "ولدت لأكون ما سونيًا، وأنا ماسوني حتى النخاع ".
وأكد الخرباوي، الإخوان قد انحرفت عن طريق الدعوى بسبب انضمام بعض الشخصيات لها بعد وفاة عمر التلمساني المرشد الثالث لجماعة الإخوان، حيث عارض التلمساني انضمامهم للجماعة بسبب تمسكهم بأفكار سيد قطب التكفيرية المتشددة، وهم محمد بديع المرشد العام للإخوان محمود عزت، خيرت الشاطر أعضاء مكتب الإرشاد والدكتور رشاد الييومى و محمد مرسى.
وأوضح ، أن الدكتور مرسي يتمسك بأفكار قطب المتشددة، ويدافع عنها بشدة، وهو ما يتضح في ذهابه لأحد البرامج التي كان يقدمها الدكتور رضوان رشوان الباحث فى الشئون الإسلامية، للتصدى لخطبة الدكتور يوسف القرضاوي، التى أكد خلالها، أن أفكار قطب تكفيرية، وتخرج عن معتقدات أهل السنة والجماعة، وقال مرسى: إن أفكار قطب هي جوهر الإسلام الصحيح، ويجب على كل مسلم اتباعها.
وكشف الخرباوي، إن جماعة الإخوان المسلمين هى الأب الشرعي لكل الجماعات المترفة المتشددة التى تقوم على تكفير المجتمع وأكد الخرباوي أن النظام الخاص تم إنشاؤه لاغتيال معارضي الإخوان، وأن كل الاغتيالات التي تمت كانت بعلم البنا، وبتوجيه منه أحيانًا خلافاً لما يروجه الإخوان، أن النظام الخاص تم إنشاؤه لتحرير فلسطين.

وأشار الخرباوي، إلى خطورة حكم الإخوان المسلمين لمصر. حيث، أن صعود أحد قياداتهم لحكم البلاد أتاح لهم معرفة أدق الأسرار التي أصبحت متاحة للتنظيم الدولي الذي يضم 88 دولة في العالم.

وأشار الخرباوي، إلى الفرقة 95 الإخوانية التي تحدث عنها أسامة يس وزير الشباب الحالي، و التى كانت تعتلى الأسطح والمنازل أثناء الثورة وسقوط الشهداء والمصابين وطالب بفتح تحقيق جدي للكشف عن القتلة الحقيقيين للثوار.

ولفت الخرباوي، إلى أن الإخوان طلبت من دولة إيران مساعدتها على انتشار حرس ثوري إخواني على غرار الحرس الثوري الإيراني، وكذلك إنشاء أجهزة مخابرات بعيدة عن الجيش.





الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق