مصر: طبيب بيطرى وأستاذ فى علوم البحار وجهاز تنفس لإنقاذ سلحفاة


استعان العاملون فى قطاع محميات مرسى علم بطبيب بيطرى وأستاذ فى علوم البحار وكمية من الأدوية وجهاز تنفس صناعى، وذلك لمحاولة إنقاذ سلحفاة صقرية المنقار مهددة بالانقراض ومحظور صيدها، تم العثور عليها فى حالة سيئة تطفو على سطح المياه أمام شاطئ إحدى القرى السياحية ولا تستطيع الحركة.


من جانبه أكدد. أحمد شوقى، مدير محميات مرسى علم أنه تلقى إخطاراً من مسؤولة البيئة فى إحدى القرى السياحية بمرسى علم بالعثور على سلحفاة بحرية صقرية المنقار طافية على سطح الماء، وفاقدة للحركة، وعلى الفور تم سحب السلحفاة من المياه وحقنها بمضاد حيوى أسفل العنق ووضعها على جهاز تنفس صناعى مزود بأكسجين طبى لمدة ١٥ دقيقة، حيث تلاحظ تحرك ذراع ورأس وأعين السلحفاة بعد حوالى ١٥ دقيقة من حقنها بالمضاد الحيوى، بالإضافة إلى إعطائها مضاداً للإمساك.

وقال شوقى" تمت الاستعانة بطبيب بيطرى لتشخيص حالتها وتبين أنها مصابة ببكتيريا فى الرئة، مضيفاً أنه تم وضع فوطة مبللة لتغطية جسم السلحفاة ليكون رطباً، وبعد ساعات تم نقلها إلى حوض مياه مجهز لبقائها به طوال الليل".

وأضاف انه تم صيد قنديل بحر وقطع من المرجان اللين والإسفنج وتقديمها للسلحفاة كغذاء، لعدم قدرتها على الغوص والصيد، حسب توصيات أستاذ علوم البحار،لافتة انه قام أحد حماة البيئة برصد ومراقبة التغييرات التى طرأت على السلحفاة، وتتواصل جهود محميات مرسى علم لإنقاذ السلحفاة المهددة بالانقراض من البيئة البحرية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق