شوف العريان بيقول ايه على خطاب الرئيس في ميدان التحرير

العريان: لم نكن نعلم بما فى خطاب الرئيس



الدكتور عصام العريان

كتب ـ أحمد عامر: منذ 1 ساعة 7 دقيقة
نفى الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن يكون لديه أو أي من قيادات الإخوان معلومات عن محتوى خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن علاقة مرسي انقطعت بالإخوان بعد تقديمه استقالته من الحزب عقب نجاحه في انتخابات رئاسة الجمهورية.
وأوضح العريان في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مرسي أعاد في خطابه الالتزام بما قطعه على نفسه من ممارسة صلاحياته كاملة غير منقوصة، مشيرا إلى أن ذلك يعد في حد ذاته رفضًا للإعلان الدستوري.
ودعا العريان القوى السياسية بما فيهم الإخوان إلى تقديم كافة أشكال الدعم لمرسي والالتفاف حوله ومد يدهم للتعاون، مشددا على أنه لن يستطيع فصيل سياسي النهوض بالبلاد بمفرده.
وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها الشعب المصري أمامهم رئيس الجمهورية جسدا ولحما بعيدا عن شاشة التليفزيون، مؤكدا أن الرئيس الذى يرفض ارتداء واقي الرصاص، يسعى ليكون حاكما عادلا كي يطمئن قلبه ويستطيع أن يغمض جفنه.
واختتم العريان بالقول: "الرئيس محمد مرسي بدأ عهده بقسم يمين الرئاسة أمام الشعب الذي هو مصدر السلطات"، مشيرا إلى أن الرئيس يعتبر الشعب مصدر السلطات لا يمكن له أن يتجاهل إرادته أو أن يستقوي بالجيش أو الشرطة أو حزب على هذا الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق