شاهد من الذى اختاره اقباط مصر نائبا للرئيس

"أقباط مصر" يرشح عماد جاد نائبًا للرئيس



الجمعة, 29 يونيو 2012 17:14


كتبت:هدير الجمّال
أعلن ائتلاف أقباط مصر رسميًا، ترشيحه ودعمه للدكتور عماد جاد، الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسة، والاستراتيجية لمنصب نائبًا لرئيس جمهورية مصر العربية، على خلفية تصريحات السيد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية بتعينه نواب له أحدهم شخصية قبطية.
وقال الائتلاف في بيان له اليوم، "إن الجمعية العمومية، لائتلاف أقباط مصر، اجتمعت بالمقر الرئيسي للائتلاف مساء أمس، وبعد التواصل مع أكثر من شخصية عامة قبطية، حيث طرح في الاجتماع أكثر من 8 شخصيات، حصل من بينهم الدكتورعماد جاد، على أغلبية التصويت، و تلته جورجت قليني".
ويرجع تأييد الائتلاف و جميع الأعضاء المسلمين، والأغلبية المسيحين، بالائتلاف للدكتور عماد جاد، لخبرته في العمل السياسي والدور الوطني، الذي قدمه خلال فترة عمله كنائب عن حزب المصري الديمقراطي، الاجتماعي بمجلس الشعب مؤخرًا، كما يتميز جاد بالوسطية والحيادية لكل الأطراف، معليًا مصلحة الوطن، فوق كل المصالح بالإضافة للتواصل الذي كان بينه وبين قيادات الائتلاف، في مواقف حقوقية.
وطالب ائتلاف أقباط مصر، في بيانه رئيس الجمهورية، الاستجابة لتعيين الدكتور عماد جاد كنائب قبطي له، ليصنع معه تواصل حقيقي بينه وبين المصريين عامة، والأقباط خاصة.
من ناحية أخرى، رفض ائتلاف أقباط مصر، ما صدر من تصريحات اعتبرها غير مسئولة من حزب النور السلفي، عن رفض تعيين قبطي أو امرأة، بمنصب نائب الرئيس، مبررًا ذلك أن الرئيس الأمريكي لم يعين نائب مسلم له.
وقال مصطفى المراغي رئيس ائتلاف أقباط مصر، "إن هذه التصريحات تثير المشاكل، معتبرًا أن حزب النور يزايد في أمور لا يحق له التدخل بها".
ووجه ائتلاف أقباط مصر، تنبيه لحزب النور، بعد تهديده بالانسحاب من المشاركة، في الفريق الرئاسي مقابل عدم السماح بتولي قبطي أو امرأة نواب للرئيس، أن تلك اللغة لا تتناسب أبدًا مع من يبحثون على مصلحة الوطن، وإخراج مصر من كبوتها والنهضة بها لتعبر مرحلة هي الأصعب في تاريخها.







الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق