الأمن يشن أكبر حملة هى الأولى من نوعها منذ ثورة 25 يناير حتى الآن

بالصور..الأمن يشن أكبر حملة ضد الباعة الجائلين منذ الثورة بإمبابة

السبت، 25 أغسطس 2012 - 23:43
جانب من الحملة
كتب علام عبد الغفار

فى حملة هى الأولى من نوعها منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، شنت محافظة الجيزة ومديرية أمن الجيزة أكبر حملة لإزالة الإشغالات والتعديات من الخارجين على القانون ومغتصبى أرض أملاك الدولة فى إمبابة منذ صباح اليوم حتى مساء اليوم السبت.

وكان على رأس الحملة الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة واللواء أحمد الناغى، مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة واللواء أحمد حوالة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، وجمال كامل، رئيس حى شمال الجيزة وبمشاركة حزبية من قيادات حزب النور بإمبابة وعلى رأسهم الشيخ مدحت عمار القيادى بحزب النور لمحافظة الجيزة.


وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إننا بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من خطة المحافظة، حيث سيتم طرح 91 باكية أمام الباعة الجائلين بأسواق حى جنوب الجيزة وبولاق الدكرور وشمال الجيزة للمنتفعين بنظام الإيجار والتى ستساهم فى حل مشكلة الباعة الجائلين.


وأضاف المحافظ أنه سيتم طرح 80 باكية أخرى بحى جنوب الجيزة كمرحلة ثانية بالإضافة إلى الباكيات المنتظر إنشاؤها بمواقع الأسواق التى سيتم اختيارها، مشيراً إلى أنه يتم حالياً عمل مسح شامل بالمناطق أسفل الكبارى والطريق الدائرى لإيجاد المواقع المناسبة.


وقال المحافظ إنه جارى التعامل حالياً مع الوحدات المغلقة والتى لم يقم أصحابها باستخدامها ويصل عددها إلى 600 باكية واستغلالها لصالح الباعة الجائلين.


وأكد على أن جميع الإشغالات التى تم رفعها من الباعة الجائلين تم مصادرتها لمخازن الحى ولم يتسلمها أصحابها إلا فى المواقع والسويقات الجديدة التى ستحددها المحافظة.


وعلى جانب آخر، تواصل محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية حملاتها لإعادة الانضباط لميادين وشوارع المحافظة وذلك فى إطار خطة المحافظة لمواجهة بؤر التزاحم والإشغالات التى من شأنها إعاقة حركة المشاة والمرور.


وقال الدكتور على عبد الرحمن إن الحملة استهدفت منطقة إمبابة وبدأت بشارع محمد حجازى بطول 2 كم وسوق العامل الأول وشارع القومية العربية ومنطقة نفق المنيرة وميدان الطبليطة وميدان المنيرة وتم خلالها رفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين.


وأكد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء بالمواقع الميدانية للمتابعة والرصد والتقييم لمواجهة الباعة الجائلين وعدم إعطائهم الفرصة للعودة مرة أخرى.


وكانت المحافظة قد قامت على مدى الأيام القليلة الماضية لشن حملات بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرفع كافة الإشغالات ورفع الباعة الجائلين كان بدايتها ميدان الجيزة.


ومن جانبه، قال الشيخ مدحت عمار، القيادى بحزب النور، إنه من أبناء إمبابة ولم يشاهد فى حياته حملة بهذه القوة، لافتاً إلى أن أهالى المنطقة وكذلك قيادات حزب النور يتوجهون بالثناء للمحافظ ومدير الأمن وجميع رجال الشرطة، ويطالبون ببذل المزيد والتصدى لجميع الخارجين على القانون من سائقى الميكروباص والتكاتك وجميع أعمال البلطجة.


وطلب عمار من محافظ الجيزة إيجاد أماكن بديلة للبائعين المتجولين كما صرح بهذا رئيس الجمهورية فى ظل وجود أماكن أسفل كوبرى أحمد عرابى والآن موجود أسفل هذا الكوبرى تلال من القمامة ممكن يقوم باستخدامها كأسواق حضارية للباعة المتجولين وأيضا بهذ نمنع معدومى الضمير من إلقاء المخلفات أسفل الكوبرى.




























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق