بالفيديو | تصريح عاجل من ابو حامد وشاهد ما سيحدث يوم 6 اكتوبر القادم

بالفيديو.. أبو حامد : نجهز إحتجاجا كبيرا يوم 6 أكتوبر .. و سنستفيد من المظاهرات في بناء حزب حياة المصريين

8/26/2012 9:31 PM




أحمد حسن راؤول – تصوير أحمد فهمي
قال النائب السابق محمد أبو حامد خلال مؤتمر صحفي تعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أن المعارضة المدنية في السنتين الماضيين كانت تقوم بعمل بيانات ومؤتمرات صحفية فقط بين أحد الأشخاص من الإسلام السياسي وشخص آخر مدني عادي ,ولكنها كانت لا تستطيع حشد الشعب لعمل مظاهرات في الشارع , والذي كان يجعل التيار الإسلامي قوي هو قدرته على ملىء الميدان , فيجب على التيار المدني أن ينزل الشارع ويتواصل مع الشعب .
أضاف: "نزلنا الشارع وعملنا حراك شعبي عندما وجدنا قرارات الرئيس تتعلق بحزب الحرية والعدالة ومن هذه القرارات الإنتهاكات ضد حرية الصحافة وأن الإخوان المسلمين فوق القانون وتشكيل الحكومة والجمعية التأسيسية , ولم أقم بدعوة أحزاب أو شخصيات إعلامية معروفة, إعتمدت فقط على الشارع ".
وردا على إتهام المتظاهرين بقطع الطريق بسبب الإعتصام قال أبو حامد أن الذي أغلق الطريق هو الرئيس نفسه بتأمينه للقر والشوارع المجورة ووزارة الدفاع , وأنه كان ينوي أن يعتصم على الرصيف المقابل لقصر الإتحادية لولا "الدربكة" التي احدثها الأمن بغلق الطرق.
ورد على إتهامه أيضا بالإتفاق مع الأمن أكد أنه لم يقابل الرئيس ولم يقابل أي مسؤول سوى مدير الأمن وأنه قابله خلف المنصة وعندما إعتلى المنصة شرح للمتظاهرين مادار بينهما .
وقال أبو حامد : "حاولت تفادي الصراع بكل الطرق وطلبت من المتظاهرين عدم الإشتباك مع الأمن , ولو كنت ذهبت إلى قصر الإتحادية ووجدت شباب الإخوان هناك كنت سأرحل وأعتصم عند الميريلاند تفاديا للصدام ".
وأضاف : "قمت بفض الإعتصام خوفا من تكرار مجزرة محمد محمود, وخوفا من تشويه هذا الحراك الشعبي" .
وشرح أبو حامد سبب "ربط يده" قائلا : " كنت ذاهب إلى الحمام في إحدى المطاعم وفجأة وجدت شخصين على دراجة نارية , ضربني أحدما على يدي ولم يسبب كسر ولكنها كدمة خفيفة " .
وإختتم كلامه أنه سوف يبدأ في الأسابيع القليلة القادمة بعمل حراك شعبي مدني في المحافظات وسيبدأ بالشرقية والدقهلية ودمياط , وسنقوم بتجهيز حدث كبير في يوم 6 أكتوبر في القاهرة ستكون في شكل إحتجاجات شعبية لا تدعو لإسقاط الرئيس ولكن تعترض على بعض قراراته , وسنقوم بعمل حراك شعبي يستفيد منه حزب حياة المصريين الذي لاقى شعبية كبيرة في الشارع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق