هام جداااااا الان من رئاسه الجمهوريه

ياسر على: مؤتمر وطنى قريب بمشاركة القوى السياسية لمناقشة مشروع النهضة
العزب الطيب الطاهر


26-8-2012 | 22:28









ياسر على

أكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن إعادة بناء النظام السياسى المصرى تتم وفقًا لمبادئ وأسس ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتسير بالتوازى مع إعادة دفع الاقتصاد المصرى نحو النمو.

ولفت إلى أنها لاتنفصل عن إعادة بناء منظومة العلاقات الخارجية، والتى شدد على ضرورة قيامها على إعلاء المصالح الوطنية، وهو ما يستدعى إعادة قراءة مفهوم الأمن القومى المصرى.


جاء ذلك - خلال لقائه مساء اليوم الأحد- بمجموعة من مراسلي الصحف الأجنبية بالقاهرة بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، الذى تناول العديد من الملفات الداخلية والخارجية.


ونبه ياسر على إلى أن ملف حقوق الإنسان يحتل أولوية كبيرة فى أجندة الرئيس مرسى، مؤكدًا أن من عانى كثيرًا فى ظل النظام السابق سيكون أكثر حرصًا من غيره على إعطاء كل ذى حق حقه، وقال إن الرئيس حريص على الحفاظ على كرامة المصريين، منوهًا فى هذا الصدد بإنشاء ديوان المظالم الذى يعد من أولى الخطوات فى هذا الاتجاه.


وتطرق إلى قرارات الثانى عشر من أغسطس الجارى، مؤكدًا أنها لم تستهدف أشخاصًا أو مؤسسات بعينها، ولكنها جاءت فى سياق وضع الدولة المصرية فى مسارها الصحيح، موضحًا أن سلطة التشريع التى اكستبها رئيس الجمهورية لايقصد بها الاستحواذ على هذه السلطة، مؤكدًا أنها ستنتقل إلى مجلس الشعب فور انتخابه.


وشدد على أن الرئيس مرسى منذ انتخابه أصبح رئيسًا لكل المصريين، وأنه يقف على مسافة واحدة من الجميع، مبينًا أن مشروع النهضة ليس مشروع جماعة أوحزب سياسى وإنما هو مشروع قومى، وكشف عن أنه ستتم الدعوة إلى مؤتمر وطنى تشارك فيه كافة التيارات والقوى السياسية والمجتمعية لمناقشة هذا المشروع.


وفيما يخص قرار الرئيس بإلغاء الحبس الاحتياطى فى قضايا النشر، رأى ياسر أنه قرار نابع من القناعة بضرورة منح الصحافة والإعلام، ووسائل الإعلام الأخرى قدرًا أكبر من الحرية، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أخرى ستعقب هذه الخطوة، حتى يكون الإعلام معبرًا بحق عن ضمير المجتمع، وأن أمر التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام سيترك للبرلمان المقبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق