حشد 30 ألف مواطن .. شوفوا السبب

«التيار الشعبى» يستعد لمؤتمره التأسيسى الأول فى 9 سبتمبر بحشد 30 ألف مواطن

«التيار الثالث» يبحث خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة موحدة فى مواجهة الإسلاميين
كتب : سمر نبيه ومحمد عمارة منذ 13 دقيقة

حمدين صباحي
يسعى «التيار الشعبى» الذى أسسه حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، لحشد 30 ألف مواطن لمؤتمره التأسيسى الأول المقرر 9 سبتمبر المقبل، بينما يدرس عدد من الأحزاب والحركات الليبرالية واليسارية المشاركين فى تحالف «الطريق الثالث»، خوضَ الانتخابات التشريعية القادمة بقائمة انتخابية موحدة، لمنافسة تيار الإسلام السياسى، ودفاعاً عن الدولة المدنية.
وعلمت «الوطن» أن «التيار الشعبى» يستهدف حشد 30 ألف مواطن من جميع المحافظات بمعدل 20 فرداً من 6500 قرية على مستوى الجمهورية، إلا أنه لم يجرِ تحديد مكان انعقاد المؤتمر، ووضع قيادات التيار عدة أماكن لتدشينه، على رأسها «الصالة المغطاة فى استاد القاهرة، والصالة المغطاة بنادى السكة الحديد، أو قاعة خوفو أو المؤتمرات فى مدينة نصر».
وقال يحيى أحمد، أحد المؤسسين والمتحدث الإعلامى، إن «التيار الشعبى» يواجه عقبات لتدشين مؤتمره التأسيسى تتمثل فى ضعف التمويل، مما قد يؤدى لإلغائه.
من جانبه، تواصل أحزاب «التيار الثالث» اتصالاتها لخوض الانتخابات المقبلة بقائمة موحدة، وقال الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية، وأحد الأحزاب المشاركة فى التحالف، إن القائمة المزمع تشكيلها ستمنع المنافسة البينية بين الأحزاب المشاركة فى التحالف، وستمكن قادة الأحزاب من توجيه الدعم المالى لكافة المرشحين. وأضاف: «تحالفنا ينافس تيار الإسلام السياسى وليس فى صراع ضده».
وأكد أحمد خيرى، عضو حزب المصريين الأحرار، أن «التيار الثالث» سيبدأ الأسبوع المقبل عقد الاجتماعات من أجل دراسة صيغة متفق عليها من رؤساء الأحزاب للقائمة المشتركة.
وقال الدكتور أحمد بهاء الدين شعبان، وكيل مؤسسى الحزب الاشتراكى، إن الأحزاب المشاركة فى التحالف متوافقة على إدارة موحدة للمعركة الانتخابية القادمة، مشيراً إلى أن حزبه يرى أنه لم يعُد من الممكن مواجهة ما سماه تغوُّل الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة ونقضها لكل الاتفاقات التى تجرى معها دون توحيد صف كل القوى المعارضة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق