مصدر أمنى لـ «محيط»:الحرس الجمهوري لم يكن يرتاح لمرسى

مصدر أمنى لـ «محيط»:الحرس الجمهوري لم يكن يرتاح لمرسى 

11 سبتمبر 2012

قسم: اخبار عامة
0 0 


New


 
كشف مصدر أمني مقرب من رئيس الجمهورية لشبكة الإعلام العربية "محيط" أن الدكتور محمد مرسي يبدأ عمله يوميا من التاسعة صباحاً ويبدأ يومه بالجلوس مع المتحدث الرسمي للرئاسة الدكتور ياسر علي ويتناقشون جدول أعمال اليوم.
 

وأكد أن رئيس الجمهورية جلس أكثر من مرة مع حرسه الشخصي وتناول معهم الغداء أكثر من مرة، مشيرا أن الرئيس مرسي يتجول داخل القصر الجمهوري ويستمع إلى الموظفين وذلك بخلاف الرئيس السابق حسني مبارك.
 

وأوضح أن الرئيس مرسي أجتمع أكثر من مره مع قوات الحرس الجمهوري وتناقش معهم طبيعة عملهم والمصاعب التي يواجهونها، مضيفا أن احد الضباط قال له في اليوم الأول من تولية الحكم: "ننتظر منك ما افتقدناه من 30 عاماً".
 

ونفي المصدر الأنباء التي تناولتها بعض الجرائد والمواقع الالكترونية بخصوص إنشاء حمام سباحة داخل الحرس الجمهوري من أجل أولاد الرئيس مؤكداً على أن أولاده وزوجته لم يقوموا بزيارته إلا مرات قليلة جداً تكاد لا تذكر.
 

وفيما يخص الأنباء المتداولة عن تلقي الرئيس التعليمات من مكتب الإرشاد، نفى المصدر ذلك نفيا قاطعاً؛ موضحاً أن علاقة الرئيس بالإخوان تعتبر ضعيفة وتكاد تكون منعدمة مؤكدا انه يفضل التواصل مع الأحزاب «المدنية» لمناقشة المرحلة الانتقالية في مصر.
 

وعن علاقة الرئيس بالدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء السابق أشار أن الرئيس يقدر الجنزوري بطريقة كبيرة جداً، مدللاً على ذلك بقوله أن الرئيس مرسي قد قال في إحدى الاجتماعات أن الجنزوري «قد تحمل المسئولية الوطنية في وقت هرب فيه الكثيرين من تحمل المسئولية».
 

وعن إحالة وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي والفريق سامي عنان وقيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال المصدر أن المشير تفهم وجهة نظر الرئيس بخصوص المرحلة الجديدة التي تحدث في مصر وضرورة إدخال دماء جديدة داخل القوات المسلحة لمواجهة التطور الذي يحدث في مصر، ولكن القرار تم الإسراع فيه بعد مذبحة رفح الذي راح ضاحيتها 16 من شهدائنا من جنود القوات المسلحة.
 

ويكمل المصدر حديثه عن علاقة مرسي بالحرس الجمهوري بقوله أن الرئيس اجتمع مع الأفراد وشرح لهم طبيعة عملهم وأن عملهم هو حماية الشرعية وليس حماية النظام كما كان يقومون به في عهد النظام السابق.
 

وأشار المصدر إلى أن الحرس الجمهوري لم يكن «يرتاح لمرسي» عندما أعلن رئيساً؛ لكنهم أقسموا على حماية الشرعية التي قال الشعب كلمته في اختياره للرئيس خاصةً بعد "جلسات التطمين " التي يقوم بها مرسي مع الحرس الجمهوري.
 

وذكر أن الرئيس يتابع كل ما يحدث في البلد وأن الاتصالات برئيس الوزراء والمحافظين لا تنقطع يومياً , موضحاً أن الرئيس يعمل يومياً ما يقرب من 20 ساعة وذالك علي عكس الرئيس السابق الذي كان يجلس نصف ساعة فقط في القصر وباقي الوقت يكون منشغلاً بلعب الاسكواش والسفر لشرم الشيخ علي حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق