استطلاع للراى .. شوفوا كام فى الميه يؤيدون قرارات مرسى ؟؟

استطلاع رأي: 77% من المصريين يؤيدون قرارات مرسي

كتب : أحمد خلف الله منذ 15 دقيقة
5

صورة أرشيفية
في أول استطلاع للرأي العام بعد مرور 60 يوما على تولي الدكتور محمد مرسي للرئاسة، أشارت النتيجة إلى أن 77 % من المصريين يوافقون على أداء الرئيس مرسي و13 % غير موافقين، وذلك فيما يخص قراراته بإحالة المشير طنطاوي والفريق عنان إلى التقاعد وفتح معبر رفح.
وقال الدكتور ماجد عثمان رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام، والذي حل ضيفا على برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلاميين لبنى عسل وشريف عامر على فضائية "الحياة"، أن الاستطلاع "تم إجراؤه عن طريق الهاتف المحمول والهاتف الثابت، حيث إن ذلك يسمح بتغطية كافة أنحاء الجمهورية دون تكلفة، إضافة إلى اللقاءات المباشرة".
وأشار عثمان إلى أن العينة التي أجري عليها الاستفتاء "عبّرت عن مستوى الشعب المصري في الريف والحضر والذكور والإناث، والتوزيع العمري في كل الفئات والمستوى التعليمي والمستوى الاقتصادي للأسرة، إضافة إلى الانتماء السياسي، والذي تم قياسه من خلال سؤال الشخص عن المرشح الذي انتخبه".
وأكد عثمان أن الذكور والجامعيين والشباب والطبقة المتوسطة "كانوا أكثر موافقة، وأن 60% من عينة البحث وافقوا على إقالة المشير طنطاوي"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المجتمع المصري "يشهد حالة من الاستقطاب السياسي الشديد، وهذا يؤدي إلى مأزق كبير، حيث إن كل طرف ينحاز لقرارات حزبه السياسية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق