بيان شديد اللهجة من الانبا باخميوس بخصوص تهجير الأقباط


   بيان شديد اللهجة من الانبا باخميوس بخصوص تهجير الأقباط



 بيان شديد اللهجة من الانبا باخميوس بخصوص تهجير الأقباط
أصدر المجمع المقدس برئاسة القائم قام الأنبا باخوميوس مطران البحيرة بيانا صحفيا بشأن واقعة تهجير الأسر المسيحية بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وأكد الأنبا هيدر أسقف اسوان والذي رأس المؤتمر الصحفى الذي عقد عقب اجتماع المجمع علي انهم "تلقوا بأسف شديد تكرار حوادث تهجير الأقباط من بيوتهم قسرا تارة وبتهديد تارة أخرى، إذ بدأت واقعة التهجير في منطقة العامرية ثم امتدت إلى منطقة دهشور واليوم يتم بألم شديد بث الرعب والتهديد في نفوس أبنائنا الأقباط في رفح.

وذلك بتهجيرهم من أماكنهم وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام نشرت عن هذه التجاوزات منذ أكثر من شهر إلا أن الأجهزة المسؤولة لم تتخذ الإجراءات اللازمة نحو ما نشر عنه ولم يتم توفير الأمن اللازم لهذه الأسر المصرية التي لها الحق أن تعيش في بيوتها آمنة".

وأضاف هدرا "وأننا بقدر ألمنا الشديد واستنكارنا لعدم توفير الأمن لابنائنا بل وكافة الأسر المصرية وحرمانهم من أبسط قواعد حقوق الإنسان، لذلك نطالب الأجهزة المسؤولة بالتصدي لهذه التصرفات التي تحاول اهدار سلطة الدولة وإظهارها بما لايليق بعدم قدرتها على حماية أبنائها".

وختم مطران أسوان البيان بـ "من منطلق واجبنا الوطني نطالب بتوفير الأمن لكافة المواطنين والحفاظ على تأمين حدودنا وندعو الله أن يحفظ مصرنا وطننا أمنا لجميع ابنائه".

وأشار إلى أن اجتماع المجمع المقدس القادم سيكون في العاشرة صباح يوم 3 أكتوبر القادم وهو اليوم الثالث للصوم المحدد قبل قيام لجنة الطعون على المرشحين بفحص الطعون التي قدمت بحقهم،حيث سيبدأ اليوم بصلاة القداس وينتهي بحفل تأبين لشهداء مذبحة ماسبيرو التي وقعت مساء الأحد الدامي 9 أكتوبر من العام الماضي وراح ضحيتها 27 شهيدا قبطيا على يد قوات الجيش المصري سواء دهسا بالمدرعات او قتلا بالرصاص.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق