تصريحات ناريه من عبد الرحيم على!!


عبدالرحيم عليّ: «الحوار» أفضل طريقة للتفاوض مع الإسلاميين المتشددين.. وفوز «مرسي» بالرئاسة فخر لكل مصري
الخميس 2012/9/27 11:44 م


 عبد الرحيم علي






محيط- أحمد عبد المجيد
أوضح الدكتور عبدالرحيم علي الكاتب الصحفي والمتخصص في شئون الجماعات الإسلامية، مساء اليوم، أن الحوار هو الأداة الفعالة للوصول إلى نتيجة حقيقية مع التيارات الإسلامية المختلفة، وخاصة المتشددة منها، لافتا إلى أن علينا أن نعي أن فكر القاعدة موجود في مصر متجسدا في بعض الجماعات السلفية الجهادية، وعلى هذه الجماعات أن تبتعد عن التشدد من خلال التمسك بالفتاوى القديمة دون مراعاة التطور الذي طال المجتمع، متسائلا من قال أن السلفية الجهادية تضم في أفكارها شيء من صحيح الإسلام؟، مشيرا إلى إنهم يطعنون في إسلام كل المخالفين له، ويقتلون الأطفال ويسفكون الدماء وهذا ليس من صحيح الإسلام في شيء.. على حد قوله.
وذكر خلال مقابلة تليفزيونية مع برنامج «حدوتة مصرية» الذي يبث على فضائية «المحور» مقولة لأيمن الظواهري زعيم حركة طالبان حاليا أكد فيها: "إن ثورات الربيع العربي إذا لم تأت بالدولة الإسلامية التي تطبق شرع الله فهذه الثورات ليست ثوراتنا بل ثورات الأمريكان.. وعلينا نحن أن نقوم بثوراتنا، لافتا إلى أن هذا يمثل جزء من فكر الجماعات السلفية الجهادية التي ترتبط فكريا بتنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن هذه الجماعات كانت في المعتقلات والسجون أثناء اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتريد الآن أن تسيطر على مقاليد الأمور في مصر، دون أي اعتبار لمن ضحوا بأرواحهم من اجل الحرية والكرامة الإنسانية".
وأوضح أنه على الرغم من خلافه الفكري مع الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين إلا انه يرى أنه فخر لكل مصري أن يأتي لمصر رئيس مدني منتخب بعد 60 عاما من الحكم العسكري، لافتا إلى أنه ليس من حق الإسلاميين المتشددين الاعتراض على ثورات الربيع العربي إذا لم تحقق الدولة التي يريدونها، وإننا أيام مبارك كانت الفزاعة هي الإخوان، أما الآن فإننا أمام فزاعة جديدة وهي السلفية الجهادية، وعلينا في مصر بعد الثورة أن ننهي فكرة الفزاعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق