الفجر تحصل على خطة أبو هشيمة التى قدمها للرئيس مرسى

الفجر تحصل على خطة أبو هشيمة التى قدمها للرئيس مرسى لدفع عجلة الإقتصاد وتطوير الصناعة 
 

 

تتضمن خطة رجل الاعمال أحمد أبو هشميمة وصاحب مجموعة حديد المصريين التى قدمها أمس للدكتور ياسر على المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية 5 محاور رئيسية قدمها فى ملف مكون من 200 صفحة لدفع عجلة الإقتصاد المصرى وتطوير الصناعة.

حيث حصلت الفجر على عناصر الخطة الخمس حيث يتمثل فى المحور الأول إلى إقامة مشروع قومى لتعميق التصنيع المحلى من خلال تيسيير إجراءات وحل مشاكل الصناع والمستثمرين، فى المحاور الفنية والتمويلية وإصدار التشريعات واللوائح اللازمة لحماية الصناعة الوطنية من السلع الرديئة، ومعاونة المنشآت الصناعية على تطبيق المواصفات القياسية ونظم الجودة.

وبالنسبة للمحول الثانى والذى يشير إلى إقامة مشروع قومى للارتقاء بجودة تنافسية المنتج المصرى من خلال رفع كفاءة مفتشى الجودة والرقابة والالتزام بالمرجعيات الدولية، وتطوير معامل الفحص، فى حين يشير المحور الثالث إلى تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تخفيف القيود على التمويل من خلال الصناديق التمويلية، وتنفيذ برامج لتنمية الموردين المحليين.

أما المحور الرابع يشير إلى إقامة مشروع قومى للتدريب من أجل التشغيل، من خلال وضع خطة للمهارات الصناعية بهدف التخطيط للاحتياجات التدريبية، وتنفيذ برامج تدريب تحويلية طبقا لاحتياجات السوق وتأهيل شباب خريجين لتشغيل المشروعات الصغيرة .

كما يشير المحور الخامس إلى إقامة مشروع قومى لترشيد الطاقة فى الصناعة من خلال إعادة هيكلة الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك، والحد من تصدير خامات الثروات الناضبة، والتوسع فى استخدام الوقود البديل فى صناعة الأسمنت واستخدام منتجات الطاقة الجديدة والمتجددة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق