تحذير هام من عمال مترو الانفاق..بكره مفيش مترو


 
 
واصل سائقو الخطين الأول والثانى بمترو الأنفاق اعتصامهم بمحطتى الدمرادش بالخط الأول وشبرا بالخط الثانى، مصرين على مطلبهم بإقالة المهندس على حسين رئيس الشركة، وصرف كادر خاص لهم وبدل وجبة.

وانضم إلى الاعتصام أعداد من العاملين فى طوائف التشغيل الأخرى بالشركة المطالبين بإقالة حسين وصرف بدل وجبة، مهددين بإيقاف حركة قطارات خطوط المترو الثلاثة، ابتداء من صباح الغد الأربعاء فى حالة عدم تنفيذ مطلبهم والخاص بإقالة رئيس الشركة. 


كان العشرات من السائقين والاداريين والفنيين والعمال في جهاز مترو الانفاق قد تظاهروا علي رصيف محطتى شبرا الخمية والدمرادش مطالبين باقالة المهندس علي حسين رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للادارة والتشغيل مترو الانفاق .
 

وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها «نحن روح واحد وايد واحدة ضد الفساد، لا للفساد لا لتخريب مترو الانفاق، لا لوجود ادارة فاشلة تدمر مترو الانفاق، اعتصامنا وراءه اقالة مجلس الادارة بسبب الاهمال وكثرة الاعذار»، كما رددوا العديد من الهتافات «مش هنمشي هو يمشي، يا مرسي فينك فينك علي حسين بينا وبينك، يسقط يسقط الفساد ودي عصابات الاستعباد، الجهاز عاوز تطوير وعلي حسين يدوب غفير».
 

سمير عبد المعز سائق بالمترو، قال «لقد التقينا وزير النقل وتحدثنا إليه بشأن عمال المترو وكان رده صادما للجميع حيث اكد انه وزير سياسي وليس فنى ولا يعلم عن مترو الانفاق شئ باستثناء كيفية ركوبه»، مضيفا انه يجهل الأمور الادارية والفنية بالمترو وعليهم باللجواء الى رئيس مجلس الادارة علي حسين وهذا ما جلعهم يلجأون للضغط بالاعتصام علي ارصفة المترو للمطالبة بحقوقهم
 

انور بدور صراف في جهاز المترو، اكد ان الفساد يعم كل شئ في المترو لدرجة ان فكرة الكارت الذكي تحولت الى البرميل الذكي وذلك لان اغلب ماكينات مترو الانفاق بها اعطال.
 
اشرف عبد العليم سائق بالخط الثانى، اكد انهم ارسلوا فاكسات لرئاسة الجممهورية ومجلس الوزراء وحملوا رئيس الجمهورية المسئولية كامله عن التصعيد المنتظر ان يقوموا به خلال الساعات المقبلة والذي قد يؤدى الى إيقاف المترو تماما، حيث قرر المعتصمون نقل اعتصامهم لمحطة الشهداء على رصيف شبرا.

فيما اضاف احمد حسن وهو متخصص فنى صيانة المترو ان قطع غيار المترو لديه صفر وجميع الاجهزة لا توجد لها غيار منذ عشرين عام، مؤكدا أن ادارة الشركة الفاشلة قد قامت بتخريب أربعة قطارات لأخذ قطع الغيار منهم وهذا ما تسبب في خسائر بالمليارات.
 

وعن موقف النقابة العامة، قال رمضان الجندى رئيس النقابة العامة بالسكة الحديد ومترو الانفاق انه متضامن بمطالب العامل وانه حاول اقناعهم بعدم الاعتصام بعد استطاعته الحصول علي قرار من وزير النقل بالاستجابة لمطالبهم المادية لكنهم اثروا اقالة رئيس جهاز المترو علي حسين واسروا علي هذا المطلب وهذا ليس من اختصاص النقابة العامة.
 

وعن موقف النقابة المستقلة، قال فوزى احمد محاسب الادارة عضو النقابة المستقلة ان النقابة تقف مع العمال في اعتصامهم بل وتتظاهر معهم لتلبية مطالبهم واقالة علي حسين رئيس الجهاز لانه فشل في ادارة المترو وعلي الجهات المختصة ان تضع بديلا عنه، مشيرا الى ان جميع قيادات مترو الانفاق فاشلة وغير مضربة وليس لديها كافة معرضا عن تمنيه اعادة رئيس الجهاز السابق محمد الشيمى ومؤكد ان الرئيس الحالي لا يصلح الا رئيس علي دفتر الحضور والانصراف فقط
 

الجدير بالذكر، ان مطالب المعتصمين علي ارصفة مترو الانفاق قد تمثلت في «اقالة رئيس جهاز المترو علي حسين وحاشيته من اعضاء مجلس الادارة فضلا عن المطالبة بتوفير قطع غيار المعدات الموجوده بالمترو وعودة الراحة الاسبوعية التى الغيت بقرار تعسفي والتى من المفترض ان تكون السبت من كل اسبوع وعودة الرعاية الصحية التى الغيت ايضا بقرار تعسفي بجميع العاملين بجهاز المترو كما طالبوا بحصولهم علي كادر خاص وحقهم في الارباح». 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق