تصريح من مساعد وزير خارجية أمريكا عن مشروع دستور مصر


تصريح من مساعد وزير خارجية أمريكا عن مشروع دستور مصر

قال مايكل بوزنر، مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل: لدينا مخاوف كبيرة، والناس في مصر أعربت عن قلقها الكبير، سواء عن مضمون مسودة الدستور، أو العملية التي تمت لصياغته".

وحسب بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، قال بوزنر في ختام زيارته لمصر اليوم الأربعاء "وجهة نظرنا هي أن الدستور يجب أن يكون لجميع المصريين، ويجب أن يقوم على المبادئ العالمية لحقوق الإنسان".

وقال بوزنز إنه: "من المهم أيضا أن يسمح الدستور المصري الجديد للصحافة أن تعمل دون مضايقة أو تخويف"، كما قال:" لقد تحدثت مع بعض الصحفيين المصريين الذين قالوا إنهم قلقون بشأن المستقبل".

وأكد أنه "يجب أن يكون هناك مساحة مفتوحة للناس لمناقشة خلافاتهم المتنوعة"، وأضاف بيان السفارة أن اجتماعات بوزنر شملت لقاء مع نظيرته المصرية، ماهي حسن عبداللطيف، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، فضلا عن عقد اجتماعات مع الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وعلماء الدين والنشطاء النقابيين، وزعماء الأحزاب السياسية.

واوضح البيان أن بوزنر زار مصر خلال الفترة من 10-12 ديسمبر الجاري لمناقشة وضع حقوق الإنسان في مصر مع مجموعة كبيرة من قادة المجتمع المدني والحكومة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق