انقسام داخل 'الجبهة الديمقراطية' بسبب الاستفتاء على الدستور


انقسام داخل 'الجبهة الديمقراطية' بسبب الاستفتاء على الدستور 


كتب - محمد سعيد:
انقسم أعضاء حزب الجبهة الديمقراطية، فيما بينهم حول الذهاب إلى لجان الاقتراع للاستفتاء على الدستور الجديد السبت القادم، والتصويت سواء بـ ''لا''، أو بمقاطعة الاستفتاء .

قال ماهر عبد الفتاح، أمين التثقيف بالحزب، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب الأربعاء، بمقره في المهندسين، إن الحزب لابد أن يقاطع الاستفتاء على الدستور، لأنه بمشاركته يعترف بشرعية هذا الدستور.

وأكد عمر علي، أمين الإعلام بالحزب، ضرورة أن يذهب أعضاء الحزب للمشاركة بعملية الاقتراع، والتصويت بـ ''لا'' على الدستور، مشيرا إلى أن التزوير لن يأتي إلا من خلال البطاقات الخالية.

وأوضح الدكتور على السلمي، نائب رئيس الوزراء الأسبق، وعضو المجلس الرئاسي بالحزب، أنهم قرروا الذهاب إلى الاستفتاء والتصويت بـ ''لا''.

وأشار السلمي إلى أن هناك معلومات تؤكد قيام جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بحشد أنصارهم، لمنع المعارضين من الذهاب إلى صناديق الاستفتاء، قائلا: ''يجب ألا نترك صناديق الاستفتاء لهم، يفعلون بها كما يشاءون''.

وأضاف أن التصويت بـ ''لا''، يشعر المجتمع الداخلي والخارجي، بأن هناك أصوات معارضة، وهو الاستراتيجية المثلى لهذه الظروف الحالية التي تمر بها مصر.

وقال الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة، إن مصر مسلمة قبل وبعد الإخوان المسلمين، وأنهم يتاجرون بالدين لتحقيق مصالح شخصية، مستنكرا من يصفهم بأنهم ضد الشريعة.

وأضاف حرب أن: '' الثورة قد أسقطت مبارك ونظامه، واستبدلته بمحمد مرسي وجماعته، وهو أسوأ بكثير من مبارك، والشعب قادر على أن يسقط مرسي وجماعته كما أسقط مبارك ونظامه''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق