تعليق باسم يوسف على قانون التظاهر

باسم يوسف: «الطوارئ» يتوارى خجلا من قانون التظاهر الجديد





12/30/2012 - 19:23


انتقد الإعلامي الساخر الدكتور باسم يوسف قانون «التظاهر والاعتصام الجديد»، قائلًا: «قانون طوارئ تلاتين سنة يتوارى خجلا من قانون التظاهر الجديد».
وأضاف «يوسف»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الأحد: «بمناسبة ما يحدث في البلاد، قررنا أن يكون البرنامج للكبار فقط مع وضع تيت على الألفاظ المسيئة، ما حدش يقول إننا ماحذرناش، باتكلم جد».
وفي سياق آخر، علق «يوسف» على البيانات الاقتصادية في خطاب الرئيس محمد مرسي، أمام مجلس الشورى، السبت، قائلًا: «بمناسبة الانتعاش الاقتصادي قررت جباية قرش صاغ ع المنشن، شلن ع الريتويت، واتنين دولار للدي أم، ولا ترد في حالة البلوك، لن نركع».
وحصلت «المصري اليوم» على نص مشروع قانون «التظاهر والاعتصام» الذي أعدته اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، بالاشتراك مع لجنة حقوق الإنسان، وتضمن المشروع الذي جاء في (26) مادة، ضرورة إخطار «الجهات الإدارية» المختصة بموعد ومكان التظاهر أو الاعتصام، وأعطى القانون الحق لجهة الإدارة منع الاجتماعات إذا كانت تضر بـ«النظام العام» و«الأمن العام»، كما حدد القانون وقت الاجتماعات من السابعة صباحا حتى الحادية عشرة مساءً فقط، والمظاهرات من السابعة صباحا حتى السابعة مساءً فقط، ولرجال الشرطة حضور الاجتماعات، وأيضا استخدام الوسائل المتبعة لتفريق المتظاهرين إذا هددت المظاهرة الأمن العام.
وحظر مشروع القانون الخطب والأناشيد «التي تدعو للفتنة»، كذلك حظر الاعتصام والتظاهر الذي يعطل مؤسسات الدولة والمصالح العامة، ونص القانون على عقوبة الحبس سنة وغرامة لا تقل عن 30 ألفا ولا تزيد على 100 ألف لمن يخالف القانون.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق