تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

شارك
جانب من التظاهرات الان التى تطالب باسقاط الاخوان بعدسة مصراوى

8/24/2012 10:15:00 PM
الأسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:
تصاعدت حدة الاحتجاجات بين التجمعات الموجودة بمنطقة سيدي جابر أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في تظاهرات، اليوم 24 أغسطس، لإسقاط الإخوان، وذلك بعد وقوع اشتباكات وتعديات بالأسلحة النارية والبيضاء من قبل الأهالي في محاولة لفض أعمال التظاهر.
وقد نتج عن ذلك إصابة عدد من الأشخاص حسب أقوال شهود العيان, وقد توجه بعض المتظاهرين إلى طريق الكورنيش في محاولة لغلقه اعتراضًا على عدم توفر حق التظاهر السلمي، على حسب قولهم.

وكانت قد وقعت بعض اشتباكات واعتداءات بالأسلحة النارية والبيضاء وطلقات الخرطوش بين عدد من الأهالي وبين المتظاهرين أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في محاولة لفض هذه التجمعات والمظاهرات التي تدعو لإثارة الفتنة، على حسب رأي الأهالي.

وكان العشرات من مواطني الأسكندرية قد خرجوا في تجمعات بين مؤيد ومعارض لثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد لإسقاط الإخوان, حيث خرج العشرات من جماهير القوى السياسية بالأسكندرية، للمشاركة في تظاهرات، اليوم بعد صلاة الجمعة، في اتجاه مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية رافعين أعلام مصر، ومطالبين بمدنية الدولة بهتافات مناهضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين, بينما تجمع العشرات من المعارضين لمظاهرات اليوم بالأسكندرية أمام المقر الرئيسى للحزب تأيدًا للرئيس محمد مرسي وتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة من أي محاولة تعدى.

وأكد البعض على أن جميع مقرات حزب الحرية والعدالة الـ50 بالأسكندرية ستستأنف عملها، اليوم، بجميع مناطق الأسكندرية، ولا صحة لغلقها.

ويذكر أن ثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد يأتي في مقدمة مطالبها رفض أخونة الدولة, وتقنين أوضاع الجماعة, ورفض قرار رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري, ومعرفة مصادر تمويل الجماعة, و إسقاط حكومة قنديل.





مصراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق