هام جدااا من ايمن نور و الدستور الجديد والاقباط وحقوقهم وتهجيرهم

أيمن نور: الدستور الجديد يجب أن يحفظ للأقباط حقوقهم ويحميهم من إغراءات تهجيرهم "المتطرفة"


الخميس 06.09.2012 - 10:37 م


الدكتور أيمن نور عضو الجمعية التأسيسية

كتب : محمود مكاوي
قال الدكتور أيمن نور عضو الجمعية التأسيسية، إنه يتمني أن يراجع الرئيس بعض اختياراته من المحافظين والوزراء ورئيس الوزراء والمجلس الأعلي لحقوق لإنسان، حتى يعيد اتخاذ قرارات وفقًا لإرادة الشارع ويستجيب لمشاعرها.

وعلق نور على تعيين المستشار هشام جنينة، كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو أحد قضاة الاستقلال، بأن أعضاء الجهاز يؤيدون فكرة تعيين جنينة رغم أنه من خارج الجهاز، وعبر نور عن سعادته أيضًا بتعيين رئيس جديد نزيه وشريف لهيئة الرقابة الإدارية خاصة وأنها كانت مرتعًا للفساد وتتبع المواطنين والتنصت عليهم، وضمت سجونًا تحت الأرض لا يعلم أحد عنها شيئًا.

وقال نور أثناء لقائه اليوم، مع برنامج "ممكن"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة الـ"سي بي سي"، إنه ضد قرار الرئيس بضم الهيئة للاستعلامات للرئاسة، إلا إذا كان القرار من أجل إلغاء وزارة الإعلام.

وعن منح هولندا للأقباط المصريين حق اللجوء السياسي، قال نور إن الحكومة الهولندية وأحزاب الأغلبية هناك امتلكت نهجًا متطرفًا في الفترة الأخيرة، وإن ما حدث ليس إلا رسالة لأعضاء الجمعية التأسيسية في الدستور حتي لا يسمحوا لأحد بوضع مواد متشددة تسمح بنفاذ تلك الإجراءات والإغراءات المتطرفة إلى مصر خاصة إنني استمع إلى مثل تلك الأصوات المتشددة في التأسيسية فعلينا صياغة "دستور مواطنة"، يطمئن كل الناس خاصة الأقباط الذين لديهم هموم ومشاكل لم تحل إلى الآن.

وحول تقدم السفير الإسرائيلي في مصر بدعوة رسمية إلى الرئيس محمد مرسي لزيارة إسرائيل قال نور: "إن علي الإسرائيليين أن يكونوا عاقلين وده طلب سخيف لم يفعلوه مع مبارك وعليهم ان يصمتوا أفضل".

وعن براءة المتهمين في قضايا الشهداء قال إن من وضع أوراق فارغة في ملفات القضايا يجب محاسبتهم، خاصة أن القاضي مقيد بالأدلة والقوانين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق