هام جداا من السفاره الهولنديه بالقاهره عن لجوء الاقباط

السفارة الهولندية بالقاهرة: لم يتغير شيء بصدد اللجوء لهولندا


الخميس 06.09.2012 - 09:54 م


نجاد البرعي

كتب - محمد وديع
أكد الناشط الحقوقي نجاد البرعي، رئيس جماعة تنمية الديمقراطية، والمحامي بالنقض،"لصدى البلد" ،أن ما أعلنته السفارة الهولندية بخصوص لجوء الأقباط لا يخص الأقباط وحدهم بل يخص كل المضطهدين في العالم و ليس في مصر وحدها .
كانت السفارة الهولندية بالقاهرة قد ذكرت على موقعها الاليكتروني الرسمي أنه يتم تقييم كل طلب للجوء مقدم من مصريين مسيحيين وفقا لأحقيته الخاصة، كما هو متبع مع أى طالب للجوء بهولندا.
و قال بيان السفارة إنه يتعين على كل مصرى مسيحى برهنة "انه/انها بحاجة" الى حماية دولية. تلك كانت و مازالت سياسة اللجوء الهولندية تجاه المصريين المسيحيين. لم يتغير شىء فى هذا الصدد.
و اشار البيان أنه فى حال تقدم مواطن مصرى مسيحى بطلب لجوء قابل للدراسة ويشير الى وجود امكانية حقيقية لخرق المادة 3 من الاتفاقية الاوروبية لحقوق الانسان و الحريات الاساسية، أو انه مضطهدا كما هو موضح فى اتفاقية الامم المتحدة للاجئين لعام 1951، فان هذا المواطن لا يحتاج الى تقديم ما يثبت تقدمه بطلب حماية للسلطات المصرية. الا ان السلطات الهولندية ستأخذ فى الاعتبار ما اذا كان بامكان طالب اللجوء تجنب المشكلات عن طريق تغيير محل الاقامة فى مصر.
و اختتمت السفارة بيانها بأن اى قرار تتخذه السلطات الهولندية،ازاء حالة فردية لطالب لجوء لا يعد تقييما لعمل سيادة القانون بصفة عامة فى الدولة الاصلية للمتقدم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق