الاعلام الاسرائيلى وتصريح خطير جداا وشوفوا "كوماندوز نسائية" تصدت لمين على الحدود

الإعلام الإسرائيلى: كتيبة "كوماندوز نسائية" تصدت للمسلحين الـ 3 على الحدود المصرية وقتلتهم.. والعثور على أسلحة وأحزمة ناسفة وذخيرة وصواريخ

الجمعة، 21 سبتمبر 2012 - 22:37
كتيبة "كوماندوز نسائية"
كتب محمود محيى

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل العملية التى تمت بعد ظهر اليوم الجمعة على الحدود المصرية الإسرائيلية، حيث نقلت عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن مجموعة مسلحة استهدفت قوة عسكرية إسرائيلية قرب "جبل حريف" على الحدود المصرية الإسرائيلية، مما أدى إلى مقتل منفذيها.

وقالت يديعوت إنه وفقا للتحقيقات الأولية فإن ثلاثة مسلحين اقتربوا من الحدود مع إسرائيل بالقرب من البؤرة الاستيطانية "كارميت" التى تقع جنوب "جبل ساجى" – جبل حريف - فى نقطة من الجدار الحدودى لم يكتمل بنائها، مضيفة أن المسلحين كانوا مزودين بأحزمة ناسفة وبنادق هجومية وصواريخ وذخيرة.
 

وأوضحت الصحيفة أن المسلحين فتحوا النار على جنود سلاح المدفعية الذين يعملون على تأمين المدنيين الإسرائيليين الذين يقومون ببناء الجدار الفاصل الجديد، وعلى الفور هرع الجنود من كتيبة "قطط الصحراء" التى تحتوى على مقاتلين ذكور وإناث على حد سواء فى الخدمة وقتلوا المسلحين قبل أن يقوموا بتفجير أنفسهم.
 

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر بالجيش الإسرائيلى أن المسلحين كانوا يحملون أيضا صواريخ، مضيفا أنه لحسن الحظ كانت كتيبة "الكوماندوز النسائية" تجوب المنطقة بحثا عن المتسللين الأفارقة ثم اكتشفوا المسلحين.
 

وقال المصدر العسكرى الإسرائيلى إن الجيش لم يحدد ما إذا كان المسلحين من قطاع غزة جاء أو ما إذا كانوا ينتمون إلى تنظيم الجهاد العالمى الموجود فى سيناء، على حد قوله.
 

وأشارت يديعوت إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية انتهت حتى الآن من بناء 210 كم (130 ميلا) من الجدار الحدودى الجديد مع مصر، وأن الجزء النهائى من الجدار القريب من مستوطنة "كرميت" لم يتم بعد الانتهاء منه، ويرجع ذلك جزئيا إلى طبيعة الأرض الجبلية، وأنه من المتوقع اكتمال بناء الجزء الأخير من الجدار فى أوائل نوفمبر المقبل.
 

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن المجموعة المسلحة قامت بنصب كميناً للقوة الإسرائيلية التى كانت تعمل فى إنشاء الجدار الفاصل على الحدود المصرية فى منطقة جبل حريف وأطلقوا النار تجاه الدورية، مضيفة أن قوة من الجيش الإسرائيلى استطاعت قتل المسلحين الذى يبلغ عددهم ثلاثة.
 

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن التقارير الأولية للعملية الهجومية تشير إلى أن المسلحين الذين وصلوا من سيناء قاموا بتفعيل عبوة ناسفة، وأطلقوا النار باتجاه قوة تابعة للجيش الإسرائيلى كانت تقوم بحراسة أعمال بناء الجدار الحدودى قريب من محور "فيلاديلفى".
 

وأشارت "هاآرتس" إلى وقوع تبادل إطلاق نار عنيف فى المكان، تم خلاله استدعاء قوات إسرائيلية أخرى، موضحة أن الـ 3 مسلحين قتلوا خلال الاشتباك.
 

وأضافت الصحيفة العبرية أنه وفقا للتفاصيل الأولية أيضا فإن المسلحين كانوا يحملون الكثير من الأسلحة وبحوزتهم أيضا أحزمة ناسفة وسترات واقية من الرصاص ومليئة بالذخيرة.
 

ونقل هاآرتس عن مصادر بالجيش الإسرائيلى قولها إنه بالنظر إلى الوسائل القتالية التى كانت بحوزة المسلحين فإن قوات الجيش قامت بإحباط عملية كبيرة.
 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى الجنرال يؤاف مردخاى إن الجيش قام بإحباط عملية كبيرة جدا انطلقت من سيناء، وذلك استنادا إلى الوسائل القتالية التى كانت بحوزتهم، مضيفا أن أفراد الخلية المسلحة لم يتمكنوا من عبور المنطقة الحدودية إلى إسرائيل.
 

وأشارت هاآرتس إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس يبحث عاليا الوضع خلال هذه الساعة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق