إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى سيناء


إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى سيناء
2013-03-07 17:51:13


أصدر جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، التابع لديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بيانا تحذيرا لمواطنيها من السفر إلى عدد من الدول والمناطق مع اقتراب عيد الفصح اليهودي، حيث أشار البيان إلى 33 دولة وضعها الجهاز ضمن المناطق المُحذر من السفر إليها. وجاء على رأس القائمة، شبه جزيرة سيناء باعتبارها أخطر المناطق التي يمكن للمواطنين الإسرائيليين السفر إليها لقضاء إجازة عيد الفصح، بخاصة وأن شريحة كبيرة من الإسرائيليين يفضلون الاحتفال بهذا العيد في سيناء. وأشار الجهاز إلى أن السفر إلى سيناء تحديدا يكون على المسؤولية الشخصية للمسافر، بخاصة وأن الدولة أصدرت بيانا تحذيريا من السفر إليها. وأوضح الجهاز، في بيانها، أن معلومات وردت إليها أكدت أن هناك احتمالات بتنفيذ عمليات إرهابية وعمليات اختطاف ضد المواطنين الإسرائيليين في سيناء، داعية كل المواطنين الإسرائيليين الموجودين حاليا في سيناء إلى العودة على الفور وعدم البقاء هناك لفترة طويلة، تجنبا لأي عمليات إرهابية تقع ضدهم.
جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أطلق تحذيرا مشابها صبيحة عملية رفح الإرهابية التي استشهد فيها 16 جنديا مصريا من قوات حرس الحدود في أغسطس الماضي
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن درجة التحذير التي حصلت عليها سيناء، كانت الأعلى بعد الدول التي يحظر السفر إليها تماما، وهي نفس الدرجة التي حصلت عليها جزيرة "جربة" التونسية، مشيرة إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أكد أن أي إسرائيلي خارج بلاده، هو هدف للجماعات الجهادية وإيران وحزب الله. وتضمنت القائمة التي أصدرها الجهاز 6 دول ممنوع السفر إليها على الإطلاق أيا كان السبب، وهي سوريا واليمن وإيران والعراق ولبنان والسعودية، في حين أن كافة المناطق المصرية باستثناء سيناء، جاءت في قائمة المناطق التي يجب الحذر في السفر إليها، حيث حصلت على درجات تحذير متفاوتة بالمقارنة مع الدرجة التي حصلت عليها سيناء. يذكر أن جهاز مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أطلق تحذيرا مشابها صبيحة عملية رفح الإرهابية، التي استشهد فيها 16 جنديا مصريا من قوات حرس الحدود، في 4 أغسطس 2012.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق