عاجل عن ضحية مدرعة المنصورة


إعادة تشريح ضحية مدرعة المنصورة 
                                               ارشيفية

المنصورة ــ محمد طاهر الثلاثاء , 12 مارس 2013 23:07 

قررت النيابة العامة بالمنصورة ندب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعي لإعادة تشريح جثمان الشهيد حسام الدين شهيد المنصورة والذي دهس تحت عجلات مدرعة الأمن للوقوف حول حقيقة أسباب الوفاة.
ويذكر أن التقرير المبدئي لحظة الوفاة ورد به حدوث اتساع غير مرتجع بالعين ، وزرقة بالشفتين ، وبرودة في الأطراف وتوقف تام بعضلتي القلب والتنفس إثر حادث طريق نتج عنه اشتباه كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ واشتباه كسر بالضلوع ونزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.
وبالكشف الظاهري تبين وجود سحجات متفرقة بالجسم والجبهة والرأس وكسر منخسف بعظام الجمجمة من الناحية اليمني ، واسترواح هوائي بالصدر ونزيف بالأنف والأذن اليسري .
كما جاء في تقرير الطب الشرعي أن اعظام القبوة سليمة خالية من الكسور وأن المخ جوهره سليم ولا توجد أنزفة علي سطحه ولا بتجاويفه أما عظام القاعدة سليمة وخالية من الكسور وبالنسبة للأنسجة الرخوة لجذر الصدر سليمة وخالية من الإصابات مع وجود كسر شرخي في موضعه بالضلع الثالث الأيسر قرب اتصاله بعظمة القص وغير مقترن بأي مسكيبات دموية حمراء وأن باقي الأضلاع والقص والفقرات الصدرية سليمة وخالية من الكسور

وأرجعت السبب الحقيقي للوفاة إلي الكمية الغير طبيعية من الغاز المسيل للدموع وفي ضوء هذا التناقض ما بين التقرير المبدئي وتقرير الطب الشرعي وأيضا في ضوء مخالفة تقرير الطب الشرعي لما أورده شقيق الشهيد بتحقيقات النيابة عما رآه وقت الحادث من حدوث الوفاة للشهيد نتيجة دهس مدرعة الشرطة له، قررت النيابة اعادة تشريح الجثة.

وكان وائل غالي محام أسرة الشهيد ومدير منظمة كل المصرين لحقوق الأنسان بالدقهلية قد طالب بعدم الإعتداد بتقرير الطب الشرعي المتناقض مع التقرير المبدئي للحادث مطالبا بندب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعي لإعادة تشريح الجثمان مرة ثانية .
الأمر الذي قررت النيابة العامة مخاطبة الطب الشرعي لإعادة تشريح الجثمان مرة ثانية وصولا إلي تحديد السبب الحقيقي للوفاة

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إعادة تشريح ضحية مدرعة المنصورة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق