تل أبيب تزعم إحباط عملية مسلحة ضدها فى إيلات عبر سيناء تل أبيب تزعم إحباط عملية مسلحة ضدها فى إيلات عبر سيناء




كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء، عن إحباط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عملية كبيرة ومركبة، كانت تعد لها حركة حماس انطلاقاً من شبة جزيرة سيناء، ضد أهداف إسرائيلية فى إيلات، وذلك بعد أن سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بكشف تفاصيلها لوسائل الإعلام.


وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن العملية المسلحة كانت تشمل إطلاق صواريخ من سيناء على مدينة إيلات باتجاه إسرائيل، وعمليات خطف جنود إسرائيليين، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات استشهادية داخل المدينة.


وأوضحت الصحيفة العبرية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلى الداخلى "الشاباك" كشف عن اعتقال مواطن فلسطينى يدعى "محمد أبو عاذره" من مدينة رفع جنوب قطاع غزة، أثناء محاولته التسلل إلى إيلات جنوب إسرائيل، لخطف جنود إسرائيليين، وتسهيل دخول مقاومين من حركة حماس للمدينة بهدف تنفيذ عمليات استشهادية.


وأضافت معاريف، أن "أبو عاذره" ينتمى لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس، وأنه تلقى تدريبات عسكرية مكثف فى قطاع غزة، بهدف تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية ومدن إسرائيلية.


وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه أوكل إلى "أبو عاذره" مهمة رصد وتصوير الحدود مع مصر عبر كاميرات متطورة، بالإضافة إلى جمع معلومات استخباراتية عن عدد من الأهداف الإسرائيلية، ومعرفة نوعية الحراسة على هذه الأماكن وعدد قوات الأمن المتواجدة فيها، بهدف تنفيذ عمليات استشهادية فيها.


وأضافت معاريف، أن "أبو عاذره"، تسلل عدد من المرات إلى داخل الأراضى الإسرائيلية، لجمع معلومات حول أهداف إسرائيلية، بالإضافة إلى اختيار أفضل الطرق للوصول إليها، ومن ثم قام بإرسالها إلى قادة رفيعين فى حركة حماس.


وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن قائد لواء رفح فى كتائب القسام رائد العطار طلب من "أبو عاذره"، خلال لقاء معه، إطلاق صورايخ من شبه جزيرة سيناء باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى تنفيذ عملية عسكرية تهدف إلى خطف جنود إسرائيليين، وتسهيل عملية دخول مقاومين فلسطينيين إلى مدينة إيلات لتنفيذ عمليات استشهادية فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق